يوم تاريخي لن ينساه المصريين.. وخطاب الرئيس اتسم بالمصارحة والمشاركة

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن العاصمة الإدارية نجحت في جذب أنظار العالم لها،  بعد حلف الرئيس السيسي اليمين الدستوري أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية في أولى جلساته بالعاصمة، قائلا: يوم تاريخي لن ينساه المصريين.

الجبلاوي: النواب شعروا بالدهشة  والفخر لما رأيناه بالعاصمة الإدارية من إنجازات ملموسة على أرض الواقع

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له يرصدها موقع تحيا مصر،  أن النواب كانوا في حالة من الدهشة والفرحة لما شاهدناه اليوم بالعاصمة الإدارية من إنجازات ملموسة علي ارض الواقع بخلاف تصميم مباني معمارية تنافس بها عالميا ، قائلا: العاصمة الإدارية شرف لكل مصري ومصرية فعلينا جميعا ان نفتخر بهذا العمل المتميز في وقت بسيط  وفي ظل ظروف اقتصادية يعاني منها العالم أجمع. 

النائب محمد الجبلاوي: خطاب الرئيس السيسي اتسم بالمصارحة

وشدد الجبلاوي ان الرئيس السيسي دائمآ ما تتسم خطاباته بالمصارحة والشفاهية والمشاركة بشأن كل القضايا والتحديات التى تواجه الدول  ويعلن بكل شجاعة الخطوات والإجراءات المتبعة للخروج من الأزمة وهو ما جعله قادر علي ازالة اي تحديات او معوقات من اجل تحقيق  نهضة حقيقة شاملة كافة المجالات والقطاعات

وأشاد الجبلاوي، بكلمة الرئيس أمام البرلمان اليوم بشان أولوية حماية وصون أمن مصر القومى، من خلال  تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف فى عالم جديد تتشكل ملامحه وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار، والأمن، والسلام، والتنمية.

وقد أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي،  اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة تمتد لمدة 6 سنوات.

وتلى الرئيس السيسي اليمين الدستورية الآتي نصها: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

يأتي ذلك تفعيلا لنص المادة 144 من الدستور التي تنص على أنه “يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب.

وعقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية، وجه كلمة للشعب المصري أمام النواب، الذي يعقد جلسة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لحلف اليمين وتنصيب الرئيس.