يسهم في دعم جهود الدولة المصرية على المستويين المحلي والإقليمي

أشاد  النائب مجدي عاشور، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالدور الذى يلعبه التحالف الوطنى للعمل الأهلى وجهوده المستمره والمتواصلة لدعم الأسر الأكثر احتياجا ومساندتهم من خلال سلسلة من المبادرات التي تستهدف تحقيق أمنهم الغذائي والمعيشي لهم في شهر رمضان 2024، وأيضا دوره في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة منذ بداية الحرب التي شنها الكيان الصهيوني على غزة في تداعيات السابع من أكتوبر الماضي. 

عضو خارجية النواب: التحالف الوطني يسهم في دعم جهود الدولة المصرية على المستويين المحلي والإقليمي

وأكد النائب مجدي عاشور في تصريح خاص لـ  تحيا مصر، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يسهم في  دعم جهود الدولة المصرية على المستويين المحلي والإقليمي.

عضو خارجية النواب: التحالف الوطنى للعمل الأهلى قدم ما يقرب من 80% من المساعدات الإنسانية والإغاثية المرسلة إلى غزة

وأوضح مجدي عاشور، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى قدم ما يقرب من 80% من المساعدات الإنسانية والإغاثية المرسلة إلى غزة حيث أنه أرسل 300 قاطرة مساعدات إنسانية وعلاجية وإغاثية للأشقاء الفلسطينيين، مؤكدًا أن تلك المساعدات تؤكد على دوره القوي في دعم أشقائنا في القطاع خاصة ونحن في شهر رمضان الكريم ليوثق بذلك الملحمة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني.

ودعا عضو خارجية النواب، الشعب المصري إلى ضرورة الإصطفاف والإلتحام لمساندة التحالف في جهوده التنموية والخيرية في الداخل من خلال دعم الفئات الأولى بالرعاية في تخطي الأعباء الحالية، وخارجيا في تعزيز الجهود الإغاثية الموجهة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

التحالف الوطني يطلق قافلة جديدة تضم 300 شاحنة مساعدات لأهل غزة

وفي وقت سابق، أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن إطلاق قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية وعلاجية جديدة للأشقاء الفلسطينيين بمناسبة حلول الشهر الفضيل.

أوضح التحالف الوطني، أن عددًا من كيانات ومؤسسات ومتطوعي التحالف تشارك فى القافلة الجديدة، حيث تتكون القافلة من 300 قاطرة محملة بأكثر من 3 آلاف ونص طنًا من المواد الغذائية وأكثر من 90 طنًا من الألبان وحفاضات الأطفال، 25 طنًا من المياه، ونحو 190 طنًا من الأدوات والمستلزمات الطبية، بالإضافة لنحو 117 طنًا من الملابس والبطاطين الشتوية.

كما تضم القافلة أكثر من 60 طنًا من الأكفان والمراتب والخيام، ونحو 6 أطنان من المنظفات وكراڤانات حمام، وذلك لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

يأتي ذلك  تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.