ياسر الهضيبي سكرتير حزب الوفد يطالب بوجود وزارة للاقتصاد

قال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ، وسكرتير عام حزب الوفد والمتحدث الرسمي بأسم حزب الوفد أن الولاية الجديدة للرئيس السيسي سيحقق خلالها حلم الشعب المصري بوصول مصر لمرحلة الريادة اقليميا ودوليا في عدة جوانب ومن بينها الجانب الاقتصادي والتنموي ، مؤكدا على إن  حلف اليمين للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية لمدة 6 سنوات مقبلة شهد كلمة مبشرة للشعب المصري من الرئيس السيسي .

عودة وزارة مستقلة للاقتصاد بدلا من  ضمها لاي وزارة اخرى

وأضاف  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن رؤية الحزب بأهمية عودة وزارة مستقلة للاقتصاد بدلا من  ضمها لاي وزارة اخرى بالمجموعة الاقتصادية لأهمية هذه الوزارة خلال الولاية الجديدة للرئيس السيسي .

وأضاف الدكتور ياسر الهضيبي أن المرشحين لمنصب وزير الاقتصاد يجب ان يكونوا ملمين بكافة الجوانب الاقتصادية بشكل عملي واكاديمي.

وتابع  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ تصريحاته قائلا:”وحود وزارة للاقتصاد ستساعد على دعم ملفات الاقتصاد المختلفة ومن بينها تنمية الصناعة والتجارة والزراعة”.

وأوضح “الهضيبي” أن انطلاق الجمهورية الجديدة التي عملت القيادة السياسية على وضع اساساتها خلال السنوات الماضية، في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية لتحقق طفرة تنموية .

الرئيس السيسي نجح خلال السنوات الماضية في حماية الأمن القومي

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ، وسكرتير عام حزب الوفد والمتحدث الرسمي بأسم حزب الوفد إلى أن الرئيس السيسي نجح خلال السنوات الماضية في حماية الأمن القومي المصري خاصة خلال الفترة الماضية خاصة عقب العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

 

وبدأت الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبارا من الأربعاء الموافق 3 أبريل  وتستمر لمدة 6 سنوات.

وشهدت جلسة حلف اليمين الدستوري اليوم الثلاثاء القاء الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة أمام مجلس النواب  بمقر البرلمان الجديد بالعاصمة الادارية ، قام خلالها بتوجيه الشكر والتقدير لشعب مصر العظيم صاحب الكلمة وصاحب القرار رمز الأصالة والعزة والصمود.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى أعلنت نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 تاريخية مقارنة بالانتخابات السابقة بنسبة 66.8%.

وأوضح حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على 39702451 صوتا بنسبة 89.6%، وحصول محمد فريد زهران على 1776952 بنسبة 4% وحصول حازم عمر على 1986352 بنسبة 4.5% وحصول عبد السند يمامة على 822606 بنسبة 1.9%.