وفاة هشام عرفات وزير النقل الأسبق وتشيع الجنازة غدا من مسجد السيدة نفيسة

لفظ الدكتور هشام عرفات وزير النقل الأسبق، أنفاسه الأخيرة قبل قليل  بعد صراع طويل مع مرض السرطان و ستقام صلاة الجنازة غدا عقب صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة .

نجل هشام عرفات ينعي وفاة والده

ونعى نجل وزير النقل السابق والده الراحل بكلمات مؤثرة نقلها موقع تحيا مصر،  قائلا :”توفى الى رحمة الله والدي و حبيبى الوزير الدكتور هشام عرفات مهدي وزير النقل السابق و ستقام صلاة الجنازة غدا الخميس عقب صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة و الدفنة فى مقابر العائلة”.

وردد نجل وزير النقل لدكتور هشام عرفات عبارات الدعاء لوالده قائلا

اللهم ثبته عند السؤال  و أجعل مثواه  الفردوس الأعلى من الجنة 

اللهم أبدله داراً خيراً من داره و أهلاً خيراً من أهله

اللهم أغسله بالماء و الثلج و البَرَد

اللهم طهره من ذنوبه كما يُطَهر الثوب الأبيض من الدَنَس

اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة 

اللهم أجعله من عتقائك من النار

يا رب أرحمه و أغفر له و أعف عنه و أدخله جناتك العلى يا أرحم الراحمين

تشيع جنازة وزير النقل الأسبق غدا

وقد شغل الدكتور هشام عرفات منصب وزير النقل في الفترة من فبراير 2017 حتي فبراير 2019.

وحصل حصل هشام عرفات على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس في عام 1985؛ وحصل على درجة الماجستير من نفس الجامعة في عام 1991؛ وحصل على الدكتوراه من جامعة عين شمس وجامعة براونشفايغ بألمانيا.

وعلى صعيد أخر وصف الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أعمال تطوير ميناء السخنة، بالإنجاز السحري، قائلا :” اتفرجوا على ضخامة العمل وأهميته في أرصفة ميناء السخنة واضحة على أرض الواقع”.

الوزير: الإبداع في أرصفة ميناء السخنة واضح على أرض الواقع

وأشار وزير النقل  لقاء تليفزيوني ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى وينقله موقع تحيا مصر، إلى أنه تم الإتفاق مع عدة تحالفات عالمية مكونة من هاتشسون وسي إم إيه وكوسكو على تشغيل وإدارة رصيف ميناء السخنة، وتنفيذ البنية الفوقية من أعمال الكهرباء والإنترلوك ومباني السيطرة والتحكم والمخازن.

و أوضح وزير النقل،  أنه تم إنشاء رصيف جديد بميناء السخنة بطول 2.4 كيلو حتى البحر بعد إزالة 25 مليون متر مكعب حفر جاف، وتم زيادة المدخل الشرقي في مساحة الميناء بنحو 4 ملايين متر مربع، بوساطة شركات مصرية وطنية.