هل ارتفعت أسعار الأرز؟.. الشعبة تكشف التفاصيل لـ تحيا مصر

نفي رجب شحاتة رئيس شعبة الارز باتحاد الصناعات ، ما تردد مؤخرا من أنباء نشرتها أحدي وسائل الإعلام عبر موقعها الإلكتروني بشأن ارتفاع أسعار الأرز اليوم .

وقال شحاتة خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: “مفيش زيادة نهائيا في أسعار الأرز “، وهناك ثبات واستقرار  في أسعار الأرز خلال شهر رمضان.

الأرز لنم يزد سعره من العام الماضي وحتى الآن

وأضاف رئيس شعبة الارز ، أن الارز يعد السلعة الوحيدة التي لم يزد سعرها حتي الآن من العام الماضي ، لافتا إلي أن أسعار الأرز الشعير العريض في المضارب يصل الي 30 جنيه للكيلو المعبأ للشيكارة 25 كيلو ، والأرز رفيع الحبة بسعر 27 جنيه.

وأوضح شحاتة، أن القرارات الاقتصادية الأخيرة بشأن تحرير البنك المركزي لسعر الصرف وهبوط سعر الدولار هذا بجانب مساعي الدولة لسرعة الافراجات الجمركية ، ألقت بظلالها علي حركة الأسعار في السوق المصري والتي شهدت انخفاض العديد منها واستقرار البعض الآخر.

انخفاض أسعار البقوليات

وأشار شحاتة، إلي أن أسعار السلع تتأثر من بعضها ، حيث كل سلعة بيزيد سعرها أو ينخفض تماشيا مع أسعار السلع الأخري ، لافتا إلي اسعار البقوليات شهدت انخفاض ملحوظ حيث انخفض سعر الفول من 50 الي 30 جنيه للكيلو ، وايضا سعر العدس انخفض من سعر 70 أو 80 الي سعر 30 و 32 جنيه للكيلو.

وتوقع شحاتة ، استقرار وثبات أسعار الأرز خلال شهر رمضان ومابعده ، ولن يشهد ارتفاع مرة أخري ، مؤكدا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من انتاج الارز ، ويوجد فائض أيضا عن احتياجات السوق المحلي ، ومخزون استراتيجي يكفي للعام المقبل .

الشعبة تنفي لـ تحيا مصر ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق

والجدير بالذكر ، أن نشرت أحدي وسائل الإعلام عبر موقعها الإلكتروني ، خبرا حول ارتفاع أسعار الأرز اليوم في الأسواق بواقع 200 جنيه للطن ، واشارت أن مصادر  لديها من غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، رفضت ذكر اسمائها  ،كشفت لها عن زيادة أسعار الأرز الشعير العريض من 1800 الي 18200 ، وصعود أيضا سعر الأرز الشعير رفيع الحبة من 1700 الي 17200 بواقع 200 جنيه للطن.