هتك عرضه وخلص عليه.. كواليس جلسة محاكمة قاتل طفل الفيوم

تطورات جديدة في قضية مقتل طفل الفيوم حمزة على يد متهم بعد هتك عرضه، حيث قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة أبريل لعدم ورود تقرير الطب الشرعي ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل والتطورات وكواليس محاكمة المتهم بقتل طفل الفيوم.

كواليس محاكمة قاتل طفل الفيوم

قررت محكمة جنايات الفيوم، المنعقدة اليوم الاثنين تأجيل ثالث جلسات محاكمة المتهم «حسين علي محمد» المتهم بقتل طفل الفيوم «حمزة عشري» 12 عاما داخل الأرض الزراعية بقرية كحك بحري بمركز الشواشنة بمحافظة الفيوم، لجلسة العشرون من ابريل المقبل، وذلك لعدم وصول تقرير الطب الشرعي.

جاء ذلك في الجلسة المنعقدة بمحكمة جنايات الفيوم، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار حسن دياب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إيهاب سعيد حنا، وأشرف عبدالغفور محمد، وأمانة سر ثروت حكيم، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، حيث تم تأجيل القضية لجلسة 20 أبريل لورود تقرير الطب الشرعي.

أمر إحالة المتهم بقتل طفل الفيوم

وشمل أمر الإحالة فى قضية مقتل طفل الفيوم، تتهم النيابة العامة حسين علي محمد السيد بأنه فى 3 أغسطس 2023 بدائرة قسم شرطة الشواشنة بمحافظة الفيوم، أولًا قتل المجنى عليه طفل الفيوم القاصر “حمزة عشري” مع سبق الإصرار بأن استدراجه بمنأى عن الناس بالأرض الزراعية هاتكا عرضه.

وتابع أمر إحالة المتهم بقتل طفل الفيوم، أن المجني عليه ما أن قاوم المتهم، مهددا اياه بإفضاح أمره  فعقد العزم على إزهاق روحه مستخدما سلاحا ناريا، كان متواجدا بمسرح الجريمة، موجها إياه صوب المجني عليه، ضاغطا لزنادة قاصدا قتله لا إن الذخيرة لم تكن صالحة، فما كان منه إمعانا في قصدها إزهاق روح المجني عليه.

تفاصيل محاكمة قاتل طفل الفيوم

وتابع أمر إحالة المتهم بقتل طفل الفيوم، أن المتهم تعمد إزهاق روح المجني عليه بأن تناول حجرا ولاحق المجني عليه وما أن ظفر به حتى انهال على رأسه ووجهه بعدة ضربات متتالية قاصدا من ذلك قتله، فاحدث به الإصابات الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبل المتهم، بأن التحريات السرية قد تواصلت إلى أن المتهم هو من قتل المجني عليه بأن قام باستدراجه للأرض الزراعية محل الواقعة، أوهما إياه بمساعدته اصدا بذلك خطفه وهتك عرضه، فوافقه المجني عليه دون علمه بنواياه.