نحن على أعتاب مرحلة جديدة في تاريخ مصر برؤية وطنية جديدة.. والرئيس عاهد على فترة رئاسية جديدة من العمل والتحديات

أكد سياسيون، أننا على أعتاب مرحلة جديدة في تاريخ مصر برؤية وطنية جديدة تضع علي رأس أولوياتها تنمية المواطن المصري وتحسين ظروف الحياة وتيسير حياته المعيشية، والدخول بقوة في أبواب تطوير الصناعة وتوطين التكنولوجيا وخلق فرص عمل تتناسب مع تطور العالم، والتركيز علي التعليم والصحة، وتعظيم موارد الدولة وحسن إدارتها حتي يقل الاعتماد على الاستيراد ويزداد التصدير لتوفير احتياطي يجنب مصر مخاطر التقلبات الاقتصادية والنزاعات الدولية.

يسري المغازي: رئيس حمى مصر من أخطار هائلة ورجل الشارع العادي يعرف تماما إنه حماها من الارهاب

وفي هذا الإطار، اعتبر النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، خطاب الرئيس السيسي، خلال حفل التنصيب لفترة رئاسية جديدة، بداية أخرى للوطن ومرحلة شديدة العمل والجديدة تشهد انجازات جديدة، واستكمال ما تم من مشاريع عملاقة ومدن جديدة والعاصمة الادارية الجديدة وغيرها.

وقال المغازي، في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، أن خطاب الرئيس جاء مفعما بالوطنية وحب الوطن والتضحية من أجله، وقد لاقى ترحيبا وسعادة شديدة بين ملايين المصريين الذين يعايشون واقعا مختلفا تماما، عن كل سنوات الفوضى بعد 2011، مشددا أنه يتوقع أن تكون الفترة الرئاسية المقبلة واعدة.

وقال عضو مجلس النواب، أن معاهدة الرئيس للمصريين خلال خطاب التنصيب، بأن يظل مخلصا للوطن ويضع مصالح شعب مصر كأولوية أولى يؤكد على زعامته الوطنية وحبه الشديد للوطن والدفاع عنه، قائلا: الرئيس حمى مصر من أخطار هائلة ورجل الشارع العادي يعرف تماما إنه حماها من الارهاب والفوضى التي تضرب دول الجوار وبفضل الله وحكمته لم تحدث في مصر، علاوة على استعادة الاستقرار في سيناء.

واختتم النائب  يسري المغازي بالإشارة، إلى ما قاله الرئيس السيسي في خطابه، إنه ومنذ اليوم الأول الذى لبي فيه نداء الشعب وسعي لتحقيق إرادة المصريين، أقسم أن يظل أمن مصر وسلامة شعبها وتحقيق التنمية والتقدم بها هو خيارة الأول، مؤكدا أن هذا ما كان بالفعل من الرئيس وتحيا مصر دولة قوية تحت حكمه.

ناصر هدية: تنصيب السيسي لـ6 سنوات جديدة يدفع بمصر لمصاف الدول المتقدمة انطلاقا من حالة الأمن والاستقرار
وأكد النائب ناصر هدية، عضو مجلس النواب، أن تنصيب الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، أحدث حالة من الفرحة والسعادة الشديدة في مصر. فالسيسي زعيم وطني، نجح في إخراج البلد من الفوضى والإرهاب وعدم الاستقرار لدولة طموحة تسعى بجد نحو الجمهورية الجديدة.

ولفت هدية، في تصريحاته، أن حفل التنصيب جاء مختلفا ويدشن لفترة رئاسية جديدة  ويعكس نتيجة انتخابات ديمقراطية متعددة شارك فيها الملايين من الشعب المصري، لافتا أن المصريون متفائلون بالسنوات الست القادمة في الوطن، وخصوصا أنها تبدأ مع الخروج فعليا من الأزمة الاقتصادية عبر صفقة مشروع رأس الحكمة وتدفقات دولارية هائلة على مصر وتحرير سعر الصرف.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس نجح خلال السنوات الماضية في تحقيق إنجازات ضخمة غير مسبوقة سواء في البنية التحتية والعمران والمدن الجددية أو في مجال الزراعة والصناعة والسياحة كما استعادة ريادة مصر وهيبتها عربيا وعالميا.

وشدد نائب الصعيد، أن الولاية الرئاسية الجديدة تدفع بمصر لمصاف الدول المتقدمة لانها تنطلق من استقرار حقيقي وتطلع للمستقبل، قائلا: تنصيب الرئيس السيسي، حدث تاريخي في تاريخ مصر لأنه يأتي في مرحلة جديدة وجمهورية جديدة نادى بها الرئيس وعمل على تنفيذها.

واختتم النائب ناصر هدية، حديثه بالقول: فوز الرئيس السيسي بولاية جديدة يعكس ثقة الشعب المصري في قيادته الحكيمة لتولي أمور البلاد كما أن فوزه يدعم مسيرة التنمية والبناء والاستقرار في الوطن لـ6 سنوات قادمة.

نائب رئيس حزب المؤتمر: الرئيس السيسي منذ تولي إدارة البلاد  المصريين يبذل المزيد من الجهد لتوفير حياة كريمة للمواطنين

وقال محمود جبر  نائب  رئيس  حزب  المؤتمر،  وأمين القاهرة، أن جلسة أداء اليمين الدستورية للرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، تاريخية واظهرت مصر بمظهر يليق بتاريخها العريق.
 

واكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أننا علي أعتاب مرحلة جديدة في تاريخ مصر برؤية وطنية جديدة تضع علي رأس أولوياتها تنمية المواطن المصري وتحسين ظروف الحياة وتيسير حياته المعيشية، والدخول بقوة في أبواب تطوير الصناعة وتوطين التكنولوجيا وخلق فرص عمل تتناسب مع تطور العالم ، والتركيز علي التعليم والصحة ، وتعظيم موارد الدولة وحسن إدارتها حتي يقل الاعتماد علي الاستيراد ويزداد التصدير لتوفير احتياطي يجنب مصر مخاطر التقلبات الاقتصادية والنزاعات الدولية.
وثمن جبر، تأكيد الرئيس السيسي علي تحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر ومشتقاته إلى جانب تعظيم الدور الاقتصادى لقناة السويس، و تعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية من خلال زيادة جودة التعليم.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الرئيس السيسي منذ تولي إدارة البلاد  المصريين يبذل المزيد من الجهد لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وخلال العشر سنوات الماضية أنجز مشروعات قومية عملاقة ساهمت في تغير شكل مصر الحديثة.