نائب رئيس حزب مصر أكتوبر مصر تجني ثمار المرحلة الرئاسية الماضية

هنأ أحمد حلمي ،نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والادارة والأمين العام بمحافظة الاسكندرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة بدء ولايته الجديدة التي تعقب حلف اليمين والذي أقيم بمجلس النواب بالعاصمة الإدارية.

 

وقال نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والادارة خلال تصريح خاص لـ”تحيا مصر” أن  الرئيس السيسي أختتم فترة رئاسته السابقة بنجاح وأضح في الملف الاقتصادي وملفات التنمية المختلفة وفتح مجال ضخ الاستثمارات الخارجية ، مشيرا إلى أن الفتفترة الرئاسية الجديدة أستكمال لنجاح السنوات السابقة .

وأوضح أحمد حلمي أن قرار الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي بتحرير سعر الصرف أحد أهم وأبرز القرارت الاقتصادية في تاريخ مصر قائلا: “قرار تحرير سعر الصرف قضى بشكل نهائي على  السوق السوداء للعملات الأجنبية ، وهو قرار استراتيجي يحتاج لشخصية شجاعة لإتخاذه”.

 

وأضاف نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والادارة والأمين العام بمحافظة الاسكندرية أن الشعب المصري  سيجني  ثمار القرارات الاقتصادية وتنمية والبنية التحتية  خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلى تنمية البنية التحتية التي قام بها الرئيس السيسي ساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية في عدة مجالات ومن بينها مشروع رأس الحكمة .

مصر في مرحلة الانطلاق على المستوى الاقتصادي 

وتابع أحمد حلمي تصريحاته قائلا: “مصر الأن في مرحلة الانطلاق  لتكون واحدة من أهم الدول على المستوى الاقتصادي والتنموي والمواطن المصري سيشعر بتحسن واضح خلال الفترة المقبلة ” .

وأستكمل أحمد حلمي  تصريحاته مشيدا بأداء الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية على كافة المستويات ومن بينها الأمن القومي لمصر خاصة في ظل ما تشهدة المنطقة من أحداث ،مشيرا إلى نجاح الرئيس السيسي في التعامل مع الملفات الأقليمية ومن بينها القضية الفلسطينية .

الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي 

وتبدأ الولاية الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبارا من الأربعاء الموافق 3 أبريل المقبل وتستمر لمدة 6 سنوات.

وشهدت جلسة حلف اليمين الدستوري اليوم الثلاثاء القاء الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة أمام مجلس النواب  بمقر البرلمان الجديد بالعاصمة الادارية ، قام خلالها بتوجيه الشكر والتقدير لشعب مصر العظيم صاحب الكلمة وصاحب القرار رمز الأصالة والعزة والصمود.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى أعلنت نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 تاريخية مقارنة بالانتخابات السابقة بنسبة 66.8%.

وأوضح حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على 39702451 صوتا بنسبة 89.6%، وحصول محمد فريد زهران على 1776952 بنسبة 4% وحصول حازم عمر على 1986352 بنسبة 4.5% وحصول عبد السند يمامة على 822606 بنسبة 1.9%.

و شارك في جلسة حلف اليمين الدستوري اليوم أعضاء مجلس الشيوخ وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية والشخصيات العامة بالدولة.

ويعد مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية  ايقونة معمارية من تنفيذ شركة المقاولون العرب وكان قد  فاز بجائزة مجلة ENR الأمريكية كأفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات المباني الحكومية.

ويتضمن مبنى البرلمان الجديد في العاصمة الإدارية  قاعة لرئيس الجمهورية و مكتب رئيس البرلمان ومكتب لوزير شئون مجلس النواب ومكتبى وكيلى المجل بخلاف  30 قاعة حزبية، ومكاتب للبرلمانات الدولية.

وكانت مجلة  Engineering News-Record الأمريكية، المعروفة بـ ENR  أشادت بمشاريع ومباني العاصمة الإدارية الجديدة والتي تعد واحدة من أهم المشروعات التنموية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط .