مينفعش نسيب الموضوع دا سداح مداح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحدث النائب ايهاب محمود عثمان عضو مجلس النواب ، عن شكوى أولياء الأمور من المناهج الدراسة مطالبا اياهم بالتقدم بشكوى رسمية لوزير التعليم.

وأضاف عضو مجلس النواب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامجها ” صالة التحرير ” المذاع عبر فضائية ” صدى البلد ” ، بالقول:” أولياء الأمور يجب أن يتحدثوا بصوت مرتفع عن متطلباتهم في المناهج الدراسية وأن يوصلوا صوتهم لوزير التعليم. 

ومن جهتها قاطعت الإعلامية عزة مصطفى ضيفها النائب ايهاب محمود عثمان عضو مجلس النواب ، موجهة حديثها لوزير التعليم بالقول :” لازم نسمع شكوى أولياء الأمور من المناهج الدراسية ونحسم الأمر هل هي مناهج صعبة بالفعل مينفعش نسيب الموضوع سداح مداح”.

وعاد النائب ايهاب محمود عثمان ، بالرد مطمئنا أولياء الأمور مؤكدا  بأن وزارة التربية والتعليم توم بدور قوي في متابعة ردود الأفعال حول المناهج الدراسية ومدى استفادة الطلاب منها بما يواكب متغيرات المجتمعات.

جودة المناهج الدراسية

وواصل بالقول :” بالطبع جميعنا يراقب جودة المناهج الدراسية ومدى تأثيرا في الطالب المصري ونعدعوا لأبنائنا الطلاب بالتوفيق في امتحانات القادمة “.

وكان وزير التعليم الدكتور رضا حجازي قد أكد سابقا أن إصلاح التعليم مسئولية دولة، مؤكدا أن الدولة المصرية حريصة على تطوير قطاع التعليم، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم تضم ٢٥ مليون ونصف طالب فى المدارس المصرية، وبذلك فهي مسئولة عن تنشئة جيل بأكمله وإعداده للمستقبل،

وفي وقت سابق أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الكتاب الدوري رقم 13 بتاريخ 15 أبريل 2024 بشأن تنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

ونص الكتاب الدوري على تكليف مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات بتنظيم وتنفيذ مراجعات نهائية مجانية مجمعة لطلاب وطالبات الصفين الثالث الإعدادي، والثالث الثانوي، عقب الانتهاء من تدريس المناهج وفق الخريطة الزمنية الدراسية بنهاية شهر أبريل الجاري، مع موافاة السادة المحافظين بتقارير الإنجاز بصفة دورية على أن يتم تنفيذ تلك المراجعات خلال اليوم الدراسي.

جاء ذلك في ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب، وانطلاقا من مسئولية الوزارة الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكل مستوياتها والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية

‫0 تعليق