موسيقى مسلسل “الكبير” مقتبسة من “شمس الزناتي”

قال الموسيقار العالمي هاني شنودة أن موسيقى التتر الخاصة بمسلسل الكبير للنجم أحمد مكي مقتبسة من موسيقى فيلم شمس الزناتي للفنان الكبير عادل إمام.

هاني شنودة: موسيقى مسلسل “الكبير” مقتبسة من “شمس الزناتي”

وأضاف “شنودة” خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن عدد كبير من الاعمال الدرامية اقتبست الموسيقى الخاصة بها من الموسيقى الدرامية لفيلم شمس الزناتي لكونها علامة من علامات الموسيقى الدرامية في مصر والوطن العربي ، واصفا موسيقى الفيلم بكونها “مرجع للموسيقى الدرامية” على حد قوله.

وفي نفس السياق أشاد “شنودة” بمسلسل الكبير ووصفه بكونه واحدا من الاعمال المهمة في رمضان خلال السنوات الحالية ، مشيرا الى استمرار المسلسل لمدة ٨ أجزاء .

 فيلم شمس الزناتي مقتبس عن الفيلم الأمريكي العظماء السبعة

يذكر أن فيلم شمس الزناتي مقتبس عن الفيلم الأمريكي العظماء السبعة للمثل الأمريكي  جون سترجس والذي قدم عام 1960، ومقتبس بدوره من الفيلم الياباني السموراي السبعة الذي أنتج عام 1954، وتم تصوير معظم أحداث الفيلم بمدينة البدرشين جنوب الجيزة وهو المكان الذي وقع اختيار المخرج سمير سيف عليه.

وعن أعمال الموسيقار هاني شنودة الحالية أوضح أنه وبعد مسلسل حالة خاصة يدرس عدد من الاعمال المستقبليه على ان يعلن عنها مستقبلا .

شنودة: أحيي عدد من السهرات الرمضانية في مجموعة من المحافظات  بالجمهورية 

وأوضح “شنودة” انه يحيي عدد من السهرات الرمضانية في مجموعة من المحافظات  بالجمهورية لاغاني فرقة المصريين ، مشيرا الي زيادة الطلب على اعمال فرقة المصريين بعد عرض مسلسل حالة خاصة  والذي عرض قبل شهر رمضان المبارك ببضعة أسابيع.

وكان مسلسل حالة خاصة شهد عودة أغاني فرقة المصريين للساحة  بعد مرور ٣٦ عام على غيابها بوجود ست أغاني للفرقة ضمن الأحداث الدرامية للمسلسل ، بخلاف موسيقى تتر المسلسل الذي لحنه الموسيقار هاني شنودة .

وكون الموسيقار  هاني شنودة فرقة المصريين الغنائية  في عام 1977 قبل أن وضمت الفرقة عدد من النجوم من بينهم  “منى عزيز، وإيمان يونس، وتحسين يلمظ وممدوح قاسم، وعمر فتحي” وكتب أغاني الفرقة كوكبة من كبار الشعرا بينهم  صلاح جاهين وعمر بطيشة وعبدالرحيم منصور.