مواجهة ثالثة حاسمة.. رغبة أرسنال ضد دفاع مانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي

يحل فريق أرسنال ضيفًا ثقيلًا على نظيره مانشستر سيتي، في المواجهة المرتقبة والمنتظرة، والتي ستقام على ستاد “الاتحاد”، وذلك في إطار مباريات الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسوف تنطلق صافرة اللقاء بين مانشستر سيتي وأرسنال في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم السبت، والتي ستساهم بشكل كبير في معرفة بطل “البريميرليج” للموسم الجاري.

ويدخل فريق أرسنال المباراة متصدرًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة، وبفارق الأهداف عن ليفربول صاحب الوصافة بنفس رصيد النقاط، بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث ومعه 63 نقطة.

مواجهة ثالثة حاسمة 

وتعتبر المواجهة المرتقبة بين فريقي مانشستر سيتي ضد أرسنال مساء اليوم، هي الثالثة هذا الموسم، حيث كانت المباراة الأولى في مباراة كأس الدرع الخيرية والتي حسمها “الجانرز” بركلات الترجيح (4-1) بعد نهاية الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

بينما تأتي المواجهة الثانية بين مانشستر سيتي حامل اللقب ضد أرسنال، ضمن منافسات الجولة الثامنة هذا الموسم، والتي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي، حيث حققت كتيبة ميكيل أرتيتا الفوز بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد “الإمارات” معقل “الجانرز”.

وتأتي المواجهة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم هي المنتظرة لعشاق الكرة الإنجليزية، والتي ستحدد بشكل كبير هوية بطل “البريميرليج” للموسم الجاري، في ظل المنافسة القوية بين أرسنال صاحب الصدارة، وليفربول في المركز الثاني بنفس عدد النقاط، وتواجد مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة في المركز الثالث.

رغبة أرسنال ودفاع السيتي

ويرغب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، في تحقيق الفوز الثالث على التوالي هذا الموسم ضد مانشستر سيتي، وزيادة الفارق عنه بأربعة نقاط واشتعال المنافسة القوية مع ليفربول صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

وفي الجهة الأخرى، يسعى الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، في الدفاع عن اللقب وتحقيقه للمرة الثالثة على التوالي، في ظل النقص العددي والإصابات التي ضربت صفوف الفريق خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وتأكد غياب العديد من نجوم الفريق، حيث يغيب خط الدفاع بالكامل وهم كايل ووكر وجون ستونز بعد إصابتهما مع المنتخب الإنجليزي، بجانب المدافع الهولندي مانويل أكانجي، مما يضع جوارديولا في ورطة كبيرة لصد “مدفع” الأرسنال مساء اليوم.