من النواب للنصب التذكاري.. تفاصيل حفل تنصيب الرئيس السيسي من العاصمة الإدارية

خلال ساعات تستعد العاصمة الإدارية الجديدة لحدث خاص، وهو حلف الرئيس السيسي اليمين الدستورية، والذي من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2 من شهر أبريل، ليعلن بذلك عن بداية ولاية جديدة للرئيس السيسي تمتد لـ 6 سنوات.

ومن المنتظر أن يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي وفقًا لنص الدستور، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، في جلسة خاصة يدعو إليها رئيس المجلس، على أن تكون الجلسة في العاصمة الإدارية الجديدة.

تفاصيل تنصيب الرئيس السيسي من العاصمة الإدارية

وفي هذا الصدد، كشف خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن تفاصيل التجهيز لـ حفل تنصيب الرئيس السيسي لولاية ثالثة، تبدأ من اليوم التالي لحلف اليمين وبالتحديد 3 أبريل.

مجلس النواب

وأكد رئيس شركة العاصمة الإدارية أنه ستكون هناك احتفالية كبرى لتنصيب الرئيس في العاصمة الإدارية، وقد  انتهت الشركة من كافة التفاصيل المتعلقة بهذا اليوم التاريخي، والذي يعد بمثابة حفل افتتاح للمرحلة الأولى المدينة.

وكشف عن أنه سيتم نقل المكتب الخاص بالرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الإدارية، لإدارة كافة الأمور منها، وذلك بالتزامن مع أداء اليمين الدستورية.

الرئيس السيسي أمام النواب بالعاصمة الإدارية

وكشف عن تفاصيل جلسة حلف اليمين الدستورية، حيث أشار إلى ان موكب الرئيس السيسي سوف يتجه مباشرة إلى مجلس النواب ـ مقره الجديد بالعاصمة الإدارية ـ.

مجلس النواب بالعاصمة الإدارية

في سياق متصل، كشفت مصادر لـ تحيا مصر، أن الرئيس السيسي سوف يكون في استقباله رئيس المجلس ووكيليه والأمين العام، وسيؤدي الرئيس اليمين الدستورية أمام النواب، ويعقبها كلمة أمام نواب الشعب.

السيسي يزور النصب التذكاري

بينما ذكر خالد عباس أنه عقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية أمام مجلس النواب، سوف تعقبه زيارة للنصب التذكاري، ووضع أكاليل الورد ورفع العلم عليه.

تجدر الإشارة إلى أن المادة 140 من الدستور تنص على أنه “يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين، وتبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يوما علي الأقل ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوما علي الأقل، ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يشغل أي منصب حزبي طوال مدة الرئاسة”.