مكالمة بين ترامب وولي العهد السعودي.. فماذا دار بينهما؟

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الرئيس الأمريكي السابق  دونالد ترامب أجرى مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وهي أول محادثة تم الكشف عنها علنًا منذ ترك ترامب منصبه في يناير 2021، وفقًا لشخصين مطلعين على المناقشة .

مكالمة هاتفية بين ترامب وبن سلمان

ووفق الصحيفة الأمريكية، فلم يكن من الواضح ما الذي ناقشه الرجلان وما إذا كانت هذه هي محادثتهما الوحيدة منذ مغادرة ترامب البيت الأبيض. ولم يستجب ممثلو ترامب ولا أي مسؤول في الحكومة السعودية لطلبات التعليق.

ترامب- بن سلمان

صفقة ثلاثية مع السعودية

وأشارت نيويورك تايمز إلى أن المكالمة الهاتفية تأتي في وقت تنخرط فيه إدارة بايدن في مفاوضات مع الجانب السعودي تهدف إلى إقامة سلام دائم في الشرق الأوسط، بناءً على العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وعدد من الدول العربية.

وأوضحت الصحيفة، بإنه إذا تمكن الرئيس بايدن من التوصل إلى صفقة ثلاثية ضخمة – والتي من المحتمل أن تشمل اتفاق سلام سعودي إسرائيلي، والتزام إسرائيلي بحل الدولتين، ومعاهدة دفاع أمريكية سعودية، وتفاهمات أمريكية سعودية بشأن برنامج نووي مدني في المملكة العربية السعودية. – سيحتاج إلى دعم ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ للتصديق على المعاهدة الأمريكية السعودية. ومن المحتمل أن يقوم ترامب، باعتباره المرشح الجمهوري المفترض الذي يتولى القيادة الحازمة لحزبه، إما بعرقلة أي صفقة أو إعطاء الضوء الأخضر للجمهوريين في الكونجرس.

ترامب: إذا لم يتم انتخابي في نوفمبر فالولايات المتحدة ستنهار

وفي سياق آخر، حذر  الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه إذا لم يتم انتخابه خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر فإن الولايات المتحدة ستنهار ويأتي هذا فيما تواصل المنافسة الشرسة بين ترامب وبايدن من أجل الفوز بالرئاسة الأمريكية. 

وقال ترامب في كلمة له خلال مؤتمر صحفي في ولاية ميشيجان، “قد تكون هذه الانتخابات الأخيرة في البلاد، وهذا هو ما تتجه إليه البلاد”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ،أفادت شبكة “إيه بي سي” الأمريكية، بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دفع كفالة قدرها 175 مليون دولار لاستئناف حكم صدر بحقه بتهمة بالاحتيال.

ترامب يدفع غرامة مالية قدرها 454 مليون دولار

وسبق أن حددت محكمة الاستئناف في نيويورك يوم 15 أبريل المقبل موعدا للمحاكمة في قضية احتيال في تقييم أصول منظمة ترامب، وكانت قد خفضت المحكمة الغرامة المفروضة على الرئيس الأمريكي السابق من نصف مليار دولار إلى 175 مليونا، وأمهلته عشرة أيام لتسديد المبلغ.

وعلق ترامب عبر موقع “تروث سوشال” على قرار المحكمة إنه “سيلتزم بقرار محكمة الاستئناف وسيسدد الغرامة”.

وتم إدانة ترامب ونجلاه في وقت سابق بتضخيم صافي ثروة منظمة ترامب على مدار عشر سنوات بمبلغ يقدر ما بين 812 مليون دولار و2.2 مليار دولار للحصول على شروط قرض مواتية، ما دفع القاضي آرثر إنجورون في فبراير لإصدار قرار بدفعه غرامة مالية قدرها 454 مليون دولار.

وسبق أن اعترفت هيئة الدفاع عن ترامب سابقا بأنها لم تتمكن من تأمين مبلغ 464 مليون دولار ككفالة لاستئناف قرار المحكمة في نيويورك في قضية تزوير سجلات محاسبة.