مفاجأة.. لاعبو ليفربول يختارون المدرب المرشح لخلافة يورجن كلوب

بعد إعلان رحيل الألماني يورجن كلوب المدير الفني الحالي لفريق ليفربول الإنجليزي، كشفت تقارير صحفية بريطانية مساء اليوم، عن رغبة لاعبي “الريدز” في اختيار اسما معينا لخلافة كلوب، بداية من الموسم المقبل.

ويدرك العديد من اللاعبين أن الحفاظ على قوام وفريق ليفربول بعد رحيل يورجن كلوب سيكون صعب للغاية، ولن يكون سهل على أي مدرب سيأتي لتولي القيادة الفنية للفريق الأحمر بداية من الموسم الجديد.

لاعبو الريدز يختارون المدير الفني

وقامت إدارة ليفربول بتحديد 3 أسماء لخلافة يورجن كلوب وللتعاقد مع أحد منهما منذ بداية الموسم المقبل، ويأتي أبرزهم الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني الحالي لفريق باير ليفركوزن الألماني.

ويقدم ألونسو مستويات أكثر من رائعة من فريقه باير ليفركوزن هذا الموسم في الدوري الألماني، حيث يتصدر جدول الترتيب بفارق 10 نقاط عن حامل اللقب بايرن ميونخ، إضافة إلى التأهل التاريخي للدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

ويأتي الاسم الثاني، هو الإيطالي روبيرتو دي زيربي المدير الفني لفريق برايتون الإنجليزي، والذي يقدم مستويات هائلة في “البريميرليج”، وأخيرًا الاسم الثالث هو الألماني يوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا.

لكن في الجهة الأخرى، كشفت صحيفة “ذا صن” مساء اليوم الأحد، أن رغبة لاعبو ليفربول تميل للتعاقد مع الهولندي بيب ليندرز وهو المدرب المساعد للمدير الفني يورجن كلوب، حيث أن أن اللاعبون لن يمانعوا من تولي ليندرز المسؤولية بداية من الموسم الجديد.

وقال المحلل الرياضي البريطاني دين ساوندرز، “لقد سمعت هذا الكلام بين لاعبي ليفربول، وعلى الأقل أن المدرب الهولندي يعرف ماذا يحدث داخل الغرف المغلقة، إنها مهمة صعبة وأعتقد إنه قادر على ذلك”.

المواجهات المباشرة بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول

يتفوق فريق مانشستر يونايتد في المواجهات التاريخية مع غريمه فريق ليفربول في مختلف البطولات المحلية والقارية، حيث لعب الفريقان 212 مباراة في مختلف البطولات الإنجليزية والأوروبية، واستطاع فريق مانشستر يونايتد تحقيق الفوز في 82 مباراة، بينما فاز فريق ليفربول في 71 مباراة، وانتهت 59 مباراة بالتعادل بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول في المواجهات المباشرة على مدار التاريخ.