مصر تعلن تعليق رحلاتها الجوية للأردن والعراق ولبنان

قالت مصر للطيران فى بيان عاجل لها منذ قليل إنه نظرًا لإغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران فى كلٍ من الأردن والعراق ولبنان بسبب الأحداث الإقليمية في المنطقة، فقد قررت مصر للطيران تعليق رحلاتها الجوية من وإلى مختلف المطارات بالدول المذكورة عاليه وذلك لحين إشعار آخر.

مصر تعلن تعليق رحلاتها الجوية للأردن والعراق ولبنان

وفى حالة وجود أى استفسارات يمكن لعملاء مصر للطيران التواصل من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصرللطيران
على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر بعد تعليق رحلاتها الجوية للأردن والعراق ولبنان.

مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه مؤشرات التصعيد الإيراني الإسرائيلي

أعربت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، مساء السبت، عن قلقها البالغ تجاه ما تم الإعلان عنه من إطلاق مسيرات هجومية إيرانية ضد إسرائيل، ومؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، مطالبةً بممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

واعتبرت مصر أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية الإسرائيلية حالياً، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق وأن حذرت منه مصر مراراً، من مخاطر توسيع رقعة الصراع فى المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التى تمارس فى المنطقة.

وأكدت مصر على أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها.

بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل

وبدء الهجوم الإيراني على أهداف إسرائيلية عن طريق إطلاق طائرات مسيرة من العراق واليمن ضد أهداف إسرائيلية.
وقالت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادر عسكرية: إيران أطلقت عشرات المسيرات باتجاه إسرائيل عبر وكلائها في العراق واليمن.

وأكد موقعا واللا الإسرائيلي وأكسيوس الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين: الهجوم الإيـراني بدأ بإطلاق عشرات المسيّرات نحو إسـرائيل.

بينما أكدت مصادر في تصريحات صحفية: الطيران الإسرائيلي يكثف من الطلعات الجوية على طول حدود لبنان مع ترقب الهجوم الإيراني المتحمل على أهداف إسرائيلية خلال الساعات المقبلة.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: أنظمتنا الدفاعية منتشرة ونحن مستعدون لأي سيناريو سواء في الدفاع أو الهجوم، وفي السنوات الأخيرة وحتى في الأسابيع الأخيرة كانت إسرائيل تستعد لاحتمال وقوع هجوم مباشر من إيران.