مشهد اليوم لحظة تاريخية.. والولاية الجديدة للرئيس فصل آخر من الإنجازات

هنأ النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالولاية الجديدة، بعد أداءه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرة إلى أن الولاية الجديدة بمثابة فصل جديدة في سلسلة الإنجازات التي بدأتها الدولة المصرية قبل 10 سنوات.

وأشاد “أبو زيد”، في تصريحات صحفية يرصدها تحيا مصر، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب، والتي بعث فيها برسائل طمأنة للشعب المصري حول مستقبل هذا البلد، وأن هناك خططًا واضحًا تعمل عليها الدولة المصرية لنهضة القطاعات المختلفة، لافتًا إلى ضرورة دعم القيادة السياسية لتحقيق تلك التطلعات التي يصبو إليها الشعب المصري والمتثلة في حاية كريمة.

وكيل صناعة النواب:  الرئيس السيسي أكد أن الاقتصاد المصري يسري على خطى صحيحة

وأضاف  وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد أن الاقتصاد المصري يسري على خطى صحيحة، وأن الدولة سوف تعمل خلال الفترة المقبلة على تقويته ليكون قادرًا على امتصاص الصدمات التي يتعرض لها، مشيرًا إلى أن هذا التوجه يدعم مصر مستقبلا.

النائب شحاته أبو زيد: المشهد اليوم الذي رأيناه خلال تأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية  مشهد مشرف

وأوضح النائب شحاته أبو زيد، أن المشهد اليوم الذي رأيناه خلال تأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية،  مشهد مشرف ولحظة تاريخية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ملامح الفترة الرئاسية الجديدة والتي سيكون لها الأولوية، تتمثل في حماية وصون أمن مصر القومي ومواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف في عالم جديد تتشكل ملامحه، وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار والأمن والسلامو التنمية.

الرئيس السيسي يؤكد تعميق الحوار الوطني

وأضاف “السيسي”، خلال كلمته بمجلس النواب عقب تأدية اليمين الدستورية رئيسا للبلاد، أنه على الصعيد السياسي، سوف تعمل الدولة المصرية على استكمال وتعميق الحوار الوطني، وتنفيذ التوصيات التي يتم التوافق عليها على مختلف المحاور الثلاثة، في إطار تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديمقراطية خاصة الشباب.
وأكد الرئيس السيسي على تعزيز الاقتصاد ومرونته في مواجحهة الأزمات، وتحقيق نمو اقتصادي قوي ومتوازن، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، والتركيز على قطاعات الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة الرقعة الزراعية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائ، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، لتوفير ملايين فرص العمل وزيادة الصادرات وزيادة حصيلة مصر من العملة الصعبة.

الرئيس السيسي يتعهد بإصلاح مؤسسي شامل

ونوه الرئيس السيسي بتبني إصلاح مؤسسي شامل يستهدف ضمان الانضباط المالي والحوكمة؛ من خلال ترشيد الإنفاق العام ومسارات أكثر استدامة للدين العامة، وتحويل مصر لمركز إقليمي للنقل وتجارة الترانيبت والهيدروجين الأخضر، وتعزيز الدور الاقتصادي لقناة السويس.