مسلسل الحشاشين الحلقة 14

بدأت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 14 بالعديد من الأحداث المشوقة حيث بدأت بـ حسن الصباح “كريم عبد العزيز”، حيث يخطط لقتل أبو حماد الغزالي “نضال الشافعي”.

مسلسل الحشاشين الحلقة 14

وتنقل أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 14 والتي رصده موقع تحيا مصر بحديث بين حسن الصباح “كريم عبد العزيز” وزيد بن سيحون “أحمد عيد”، حيث يقول له: “العدو الأخطر هو عدو فكرتك ومنهجك عدو المعنى الحقيقي لوجودك وهو أبو حامد الغزالي أخطر عدو ليا لأنه عنده حجة وعلم وهيهدد دعوتي هنقتله قبل ما تكتمل فكرته”.

وفي حدث صادم لكسب ثقة رجاله، يقوم حسن الصباح بجلد  زيد بن سيحون “أحمد عيد 200 جلدة بسبب شربه الزائد لنبات حلم الجنة “الحشيش”.

مسلسل الحشاشين

ظهور نجل حسن الصباح في الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين

في ظهور مميز له بـ الحلقة 14 من مسلسل الحشاشين الذي يُعد أضخم الإنتاجات في تاريخ الدراما المصرية، يقدم حسن مالك دور الحسين الابن الأكبر لحسن الصباح زعيم طائفة الحشاشين الذي يقوم بدوره النجم كريم عبد العزيز، وهو الابن الذي بدأ تمرده على سطوة ابيه منذ أن كان طفلاً، وأبعده الصباح عن قلعة ألموت لينشأ بعيداً عن أمه وتحت رقابة أتباع والده، بهدف أن يشتد عوده ويصبح قادراً على خلافة والده الداهية.

مسلسل الحشاشين

حسن الصباح يخطط للتضحية بنجله في مسلسل الحشاشين

وفي لقائه الأول بوالده بعد هذه الغيبة، يظهر حماس الحسين في خلافة والده بزعامة الطائفة، بينما تظهر نوايا الصباح في التضحية بابنه ليكون أحد الفدائيين بالطائفة، والذين يكون مصيرهم الموت، وذلك ليضرب به مثلاً في التضحية، إضافة لعدم تأكده من صلاحية الحسين لخلافته، وهو ما يجهز للصراع بين الأب القاسي والابن الساعي للسلطة في الحلقات المقبلة.

من ناحية أخرى، تدور أحداث مسلسل الحشاشين في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين حسن الصباح، وقيادته للطائفة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة. المسلسل بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.