مسلسل الحشاشين الحلقة 13

مسلسل الحشاشين الحلقة 13.. شهدت الحلقة 13 من مسلسل الحشاشين بوضع حسن الصباح «كريم عبد العزيز» خطة لاحتلال مدينة أصفهان وأمر زيد بن سيحون «أحمد عيد» أن يبث الرعب في قلوب الناس وقتل أي شخص يعترض.

أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 13

استيقظ باركياروق ليجد بجواره رسالة يرصدها تحيا مصر مع خنجر على سرير نومه حيث أرسلها له حسن الصباح وتنص الرسالة على أن عليه السلام مع الصباح مقابل مساعدة الأخير له في حربه مع أخوته وإلا سيقتله إذا وقف ضده.

نضال الشافعي من مسلسل الحشاشين 

حسن الصباح ينجح في هزيمة جيش الدولة السلجوقية

وكان نجح حسن الصباح في  هزيمة جيش الدولة السلجوقية أقوى جيوش العالم فى القرن الحادى العاشر، وقتل السلطان السلجوقى ووزيره نظام الملك.

مسلسل الحشاشين 

وشهدت الحلقة خلافات كبيرة على منصب السلطان ملك شاه بين أبناءه للجلوس على كرسي العرش، على الجانب الآخر عمل الإمام الغزالي كناس داخل مسجد وهرب عمر الخيام إلى المرو لينجد نفسه من افتراء أبناء ملك شاه.  

وأباد باركياروق ابن ملك شاه عدد كبير من الحشاشين من خلال إطلاق السهام وقتل الفرسان لهم، وتصالح أبناء ملك شاه حيث أقنع باركياروق أشقاءه بالتنازل له عن كرسي العرش مقابل ما يشاءون.

حسن الصباح يأمر بالقتل في الشوارع العامة 

وهو الأمر الذي ترتب عليه توجيه حسن الصباح أمر بالقتل في الشوارع العامة وهو ما بث الرعب.

سوزان نجم الدين تهدد حوريات الجنة

عقدت سوزان نجم الدين اجتماع مع حوريات الجنة أخبرتهم أن واحدة منهم حاولت الهرب وتم قتلها وحذرتهم بأن من ستحاول الهرب سيتم قتلها.

وأخبرتهم سوزان نجم الدين أن ألينار لها عملان فقط في القلعة، وهو أن تصنع منهن حوريات، والثاني أن تقوم بقتل العاصيات منهم، وأمرتهم ألينار بالابتسام على الرغم من بكائهم وخوفهم.

وعن اختيار حسن الصباح خليفة من بعده، قال لأولاده: انا اتسألت في خلوتى،  تختار مين يا حسن بعدك، قلبي حس إن التلاتة أولادي بدون تمييز أو تفضيل، فأوكلت أمري إلى الله يختار من بينكم. 

ويعرض مسلسل الحشاشين، على قناة DMC الساعة 9:15 مساء، ويعاد الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء، وعلى قناة DMC دراما الساعة 11 مساء والإعادة الساعة 6.30 صباحاً والساعة 1.30 مساء.

ومسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.