مجدي مرشد مهنئا السيسي بالولاية الثالثة :العلاقة بين بين الشعب والرئيس أساسها الحفاظ علي الدولة

تقدم الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، بالتهنئة  للرئيس عبد الفتاح السيسي على بدء ولايته الثالثة وأداء القسم الدستوري أمام مجلس النواب في مقره الجديد  بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤكدا أن ولاية الرئيس السيسى الثالثة انطلاقة لجمهورية جديدة. 

مجدي مرشد: العلاقة بين بين الشعب والرئيس أساسها الحفاظ علي الدولة

وقال مرشد في تصريحات صحفية  اليوم رصدها موقع تحيا مصر،  إن الولاية الثالثة تأتي بالتزامن مع تحديات جمة تواجه الدولة المصرية على كافة المستويات ولكن حكمة  القيادة السياسية في التعامل مع هذه التحديات ستجعلنا نعبر منها إلى بر الأمان كما حديث في الكثير من التحديات التي واجهت الدولة  خلال العشرة سنوات الماضية. 
وأشار إلى أن حقيقة التعاقد بين الشعب والرئيس أساسها الحفاظ علي الدولة،وتقوية مؤسساتها وحماية الأمن القومي، وتنمية الاقتصاد، وتطوير التعليم والصحة، وحماية كرامة المصريين خارج وداخل الحدود .

استكمال مسيرة الانفتاح السياسي

وشدد مرشد، على  ضرورة استكمال مسيرة الانفتاح السياسي الذي تجسد في الحوار الوطني حيث أن هذه المنصة الهامة استطاعت أن تخلق مساحات مشتركة بين مختلف التيارات السياسية وتفاعل الرئيس بشكل لحظي مع التوصيات التي تصدر عن الحوار وقامت الحكموة بترجمة هذه التوصيات إلى أجراءات تنفيذية ومشروعات قوانين. 

وأعرب نائب رئيس حزب المؤتمر عن ثقته في قدرة  الرئيس السيسي  على تجاوز كافة التحديات وأن يجني الشعب المصري ثمار الاصلاح الاقتصادي الذي قامت به الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.

وقد أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة تمتد لمدة 6 سنوات.

وتلى الرئيس السيسي اليمين الدستورية الآتي نصها: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

يأتي ذلك تفعيلا لنص المادة 144 من الدستور التي تنص على أنه “يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب.

الرئيس السيسي يوجه كلمة للشعب المصري

وعقب أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية، وجه كلمة  للشعب المصري أمام النواب، الذي يعقد جلسة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لحلف اليمين وتنصيب الرئيس.