مترو أبو قير  حلم لكل الإسكندرانية ..وحل أزمة منطقة الكوبرى 21 ضرورة..فيديو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمحلس النواب، إن تطوير مترو أبو قير بمثابة حلم كبير لكل الإسكندرانية نظرا لأهميته الكبيرة، ذاكرا أن تطوير مترو أبو قير بمثابة حلم رواد كل الإسكندرانية لمدة تزيد عن 30 عاما. 

اتفاقية تطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويلة إلى مترو كهربائي

جاء ذلك في كلمته التي رصدها تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس النواب والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويلة إلى مترو كهربائي.

رئيس محلية النواب: مترو أبو قير  حلم لكل الإسكندرانية

وأعلن رئيس محلية النواب، موافقته على اتفاقية قرض بقيمة 250 مليون يورو من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويل إلى مترو كهربائي، موجها التحية للوزير كامل الوزير لمجهوداته الكبيرة التي يقوم بها لتطوير النقل على مستوى محافظات الجمهورية. 

رئيس محلية النواب: حل أزمة منطقة الكوبرى 21 ضرورة

ونوه النائب أحمد السجيني في كلمته، إلى الإشكاليات التي يواجهها كوبرى الكيلو 21، وذلك لتكدس السيارات والزحمة المرورية التي يواجهها موبر 21، مؤكدًا على ضررة إيجاد حل لتلك الأزمة. 

ويهدف القرض  إلى المساهمة في تمويل مشروع تطوير خط سكة حديد قائم يربط وسط مدينة الإسكندرية بمنطقة أبو قير التي تقع شمال شرق المحافظة، وتزويده بالكهرباء ليصبح نظام مترو يعمل بكفاءة عالية، بهدف زيادة الوصول إلى وسائل نقل عام فعالة وآمنة ومنخفضة الكربون في مدينة الإسكندرية من خلال تحديث وكهربة خط سكة حديد الإسكندرية أبو قير.

ومن خلال القرض يتم العمل بأعمال البنية التحتية لتطوير الخط وتزويده بالكهرباء وأنظمة السكك الحديدية ذات الصلة (بما في ذلك تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات وأنظمة التحكم المركزية) توفير عربات السكك الحديدية التى سيتم تشغيلها على خط المترو الجديد الإشراف على الإنشاءات وأعمال تجهيز الموقع.

‫0 تعليق