“ماسورة تزوير في كل لجان مصر”.. مسؤول حكومي يكشف أمام البرلمان عن قضايا فساد بسبب المعاشات

كشف محمد فتحي عبد الوهاب، استشاري الإدارة المركزية للجان الطبية بالهيئة العامة للتأمين الصحي، إن هناك فساد كبير في ملف معاشات العجز ومعاشات المورث، قائلا: “كشفنا عن تقارير مزورة كثيرة ونعاني من سوء سلوك البعض ومن الصعب اكتشاف تلك التقارير المزورة خاصة الطبيب.. شكينا في تقرير مزور واحد بعتنا استفسرنا، اتضح أنه في لعب.. وكل اللي لعب هنجيبه..حتى اللي قبض مش هنسيبه”.

أحقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة هند حازم، بشأن المعاشات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة سواء المورثة أو المستحقة نتيجة إعاقة لا يرجى شفاؤها ، والآخر المتعلق بأحقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين.

وقال “فتحي” في فتحي في كلمته التي رصدها تحيا مصر،  إنه بسبب هذه الظاهرة، لن نقبل بأي تقرير من دكتور خاص لحصول المريض على معاش، لأن حتى التقرير الحكومي يكون فيه لعب، والبعض يسلك كل السبل للحصول على معاش العجز، مشيرًا إلى أنه مسؤول على المال العام، ولن نسمح بذلك.

“ماسورة تزوير في كل لجان مصر”.. مسؤول حكومي يكشف أمام البرلمان عن قضايا فساد بسبب المعاشات

وأضاف استشاري الإدارة المركزية للجان الطبية بالهيئة العامة للتأمين الصحي: “لدينا ماسورة تزوير في كل لجان مصر.. هناك شيئ اسمه المريض الدوار، فمن الممكن أن يكون مريض واحد يقوم بالحصول على معاش للعديد من المرضى الوهميين”.

ممثل الحكومة أمام تضامن النواب: هناك مافية مخصصة للتزوير في كل محافظة

وكشف عن وجود تزوير في معاشات المورث، قائلا: “هناك كوارث وهناك مافية مخصصة للتزوير في كل محافظة”.

وكانت استعرضت النائبة هند حازم، عضو مجلس النواب، طلبي الإحاطة المقدم منها بشأن المعاشات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة سواء المورثة أو المستحقة نتيجة إعاقة لا يرجى شفاؤها، والآخر المتعلق بأحقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين.

النائبة هند حازم تطالب الحكومة بوقف الكشف المتكرر على ذوي الإعاقة لبحث أحقية الاستفادة من المعاش

وطالبت “حازم”، خلال اجتماع اللجنة، بعدم الكشف بشكل متكرر على الإعاقات المستديمة التي لا يرجى شفاؤها، واقتصار الكشف على الإعاقات القابلة للعلاج، لأن الكشف يمثل تعب وإرهاق لذوي الاحتياجات الخاصة.