ماذا قدم مارسيل كولر مع الأهلي قبل لقاء الترجي بنهائي دوري الأبطال الليلة؟

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق الترجي التونسي، اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة مساءً، فى دور الذهاب من نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي التونسي

وتنقل قناة بي إن سبورتس مباراة فريق الأهلي مع نظيره الترجي التونسي فى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستعرض تحيا مصر، أرقام مارسيل كولر المدير الفني للأهلي قبل لقاء اليوم أمام فريق الترجي فى ذهاب نهائي دوري الأبطال.

مارسيل كولر المدري الفني للأهلي

أرقام كولر مع الأهلى

ولعب فريق الاهلي تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 99 مباراة، حقق الفوز فى 68 مباراة، وحضر التعادل في 21 لقاء، وخسر فر 10 مواجهات ، وتمكن لاعبوه من تسجيل 180 هدفاً وتلقت شباكه 61، وخرج بشباك نظيفة فى 57 مباراة.

فيما واستطاع السويسري مارسيل كورل حصد سبعة بطولات مع النادي الأهلي، بطولة السوبر المحلى ثلاثة مرات، وكأس مصر مرتين، بطولة دورى أبطال أفريقيا مرة وحيدة ، والدورى الممتاز مرة ، بالإضافة إلي التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

ويسعي الخواجه السويسري مارسل كولر المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا لتكون المرة الثانية له مع الفريق، وذلك بعدما تمكن من حصد النسخة الاخيرة أمام الوداد المغربي.

كولر

قائمة الأهلي الرسمية لمواجهة الترجي التونسي

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، محمد هاني، محمد عبد المنعم، محمود متولي، رامي ربيعة، علي معلول، كريم الدبيس.

وسط الملعب: أكرم توفيق، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، رضا سليم، كريم نيدفيد، كريم فؤاد، أليو ديانج.

خط الهجوم: بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا، وسام أبو علي، أنتوني موديست.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي

لعب الفريقان أربع وعشرين مباراة خلال اثنتي عشرة مواجهة في تاريخ لقاءاتهما ببطولات الأندية الإفريقية، منها اثنتان وعشرين مباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ومباراتان في بطولة كأس الكونفيدرالية.

فاز الأهلي في اثنتي عشرة مباراة، منها ستة مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، بينما فاز الترجي في أربع مباريات، وتعادل الفريقان في ثماني مباريات، أحرز الأهلي 30 هدفاً وتلقت شباكه خمسة عشر هدفا، جدير بالذكر أن الأهلي حقق الفوز ثلاث مرات ذهاباً وإياباً، الأولى في كأس الكونفيدرالية عام 2015، والثانية في دوري الأبطال موسم 2020-2021، والثالثة في دوري الأبطال الموسم الماضي 2022-2023.