ماذا استفاد المنتخب من فوزه على نيوزيلندا في افتتاحية كأس عاصمة مصر؟

حقق المنتخب الوطني المصري بقيادة حسام حسن، فوزًا هامًا على نظيره النيوزيلندي، بنتيجة هدف دون رد، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن افتتاحية بطولة كأس عاصمة مصر، المقامة في مصر ومستمرة حتى 26 من مارس الجاري.

مباراة مصر ونيوزيلندا 

سجل هدف تفوق الفراعنة على بطل الأوقيانوس، مصطفى محمد مهاجم فريق نانت الفرنسي، من ركلة جزاء عند الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول.

وتأهل الفراعنة، للمباراة النهائية، التي ينتظر فيها الفائز من مواجهة تونس وكرواتيا، والتي تجمع بينهما مساء اليوم السبت، على استاد العاصمة الإدارية الجديدة. 

وحقق المنتخب، عدة مكاسب جراء تحقيق هذا الفوز على منتخب نيوزيلندا. 

مكاسب من فوز المنتخب على نيوزيلندا 

ويُسلط تحيا مصر، الضوء على ما حققه المنتخب نتيجة الفوز على منتخب نيوزيلندا: 

_ يعد هذا انتصار معنوي لحسام حسن، الذي خاض أول مباراة له مع المنتخب، بعد رحيل روي فيتوريا.

_ كما أن مواجهة منتخب من قارة مختلفة يعد استعداد جيد للفراعنة، في حال التأهل لكأس العالم بأمريكا.

_ حسام حسن قام بإشراك عدد من اللاعبين الذين قام بضمهم خلال هذا المعسكر، حتى يقف على القائمة النهائية التي ستكون معه خلال المعسكرات القادمة.

_ يعد الشئ السلبي الوحيد جراء هذا الفوز، هو الاصابة التي تعرض لها إمام عاشور، بخلع ما بين الكتف والترقوة. وبالتالي سيفتقده المنتخب خلال مباراته القادمة، وكذلك النادي الأهلي، الذي يستعد حاليًا لمواجهة فريق سيمبا التنزاني. 

تصريحات إبراهيم حسن 

وقال إبراهيم حسن فى تصريحات إعلامية:” يوجد العديد من الإجابيات التي تم تحقيقها فى مباراة نيوزيلندا بعد الفوز بهدف وهي إسعاد الجماهير التي كانت موجودة بالاستاد، بالإضافة إلى جانب أن التاريخ سيذكر هذا اللقاء خاصة أنه الأول علي ملعب مصر بالعاصمة الإدارية، وهذا الصرح العظيم موجها الشكر للقائمين علي هذا الاستاد الكبير ، ومن المكاسب أيضا أنه أول فوز للجهاز في أول مهمة تحت قيادة حسام حسن.

وتابع إبراهيم حسن قائلاً:” الجهاز الفني للمنتخب درس نيوزيلندا بشكل جيد وتم إيقاف خطورة لعبهم ، وتم النجحاح في الوصول أكثر من مرة لمرمى نيوزيلندا، ولكن رغم ذلك لم يحالفنا الحظ في تسجيل أكثر من هدف ، و أنه سعيد بالروح الموجودة داخل الفريق و أنها ستكون سبب قوي في وصول المنتخب لكأس العالم  ٢٠٢٦ و أمم أفريقيا و تحقيق آمال و طموحات الشعب المصري في بطولة الأمم.

وأختتم إبراهيم حسن قائلاً:” محمد هاني لاعب مميز وظهر بشكل مميز  خلال مباراة نيوزيلندا وأنه بحكم خبرته وجه له بعض النصائح وهذا أمر طبيعي ، وإن اللاعب صاحب خبرة كبيرة سواء مع الأهلي أو منتخب مصر، وإنشاء الله الفترة المقبلة ستكون أفضل للجميع ، وتنتظرنا مواجهة قوية من الفائز من تونس و كرواتيا في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر