“ليلة الحسم”.. تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان في مختلف البطولات

يعتبر “ديربي الغضب” بين ميلان وإنتر ميلان هو الأول في التاريخ الذي جذب عشاق كرة القدم حول العالم، بسبب المنافسة القوية بينهما على جميع البطولات سواء المحلية أو الأوروبية. 

ويعتبر طرفي “ميلانو” الميلان وإنتر ميلان، هما أول من حققا لقب دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى الصراع القوي بينهما على لقب الدوري الإيطالي منذ سنوات مضت.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة من العيار الثقيل، عندما يلتقي الروسونيري مع نظيره إنتر ميلان، في المواجهة النارية التي تجمع بين متصدري جدول الترتيب على ستاد “سان سيرو”، وذلك ضمن مباريات الجولة الـ 33 من مسابقة الدوري الإيطالي.

 

ميلان وإنتر ميلان

ويسعى فريق إنتر ميلان في الفوز وتحقيق الثلاث نقاط، من أجل الاقتراب خطوة نحو التتويج بشكل رسمي بلقب الدوري الإيطالي 2023-24، بعد تصدره في أغلب الفترات هذا الموسم.

وفي الجهة الأخرى، يآمل فريق ميلان في حصد النقاط الثلاث مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، لتعزيز موقفه في وصافة جدول الترتيب والتقدم خطوة خاصة وأن آماله لاتزال قائمة في التتويج باللقب والذي بات شبه مستحيل، كما إنه يريد عدم تتويج الغريم التقليدي على حسابه وفي مباراة الديربي.

وإذا حقق فريق إنتر ميلان الفوز في مباراة اليوم، فستكون هذه المرة الأولى في التاريخ التي يتم حسم لقب الدوري الإيطالي في “ديربي ميلانو”، مع بقاء 5 مواجهات متبقية 

 

تاريخ مواجهات ميلان وإنتر ميلان

وفي تاريخ المواجهات بين ميلان وإنتر ميلان في مسابقة الدوري الإيطالي، يتفوق النيراتزوري على غريمه ميلان، حيث التقيا في 201 لقاء، حقق الأزرق الفوز في 77 مباراة، وفاز الروسونيري في 56، وسيطر التعادل على 59 مناسبة جمعت بينهما.

وفي تاريخ المواجهات بينهما في جميع البطولات، التقيا الفريقان في 238 مباراة، استطاع إنتر ميلان الفوز في 90 لقاء، بينما انتصر ميلان في 79 مباراة، وجاء التعادل في 69 مباراة.

لم يحقق ميلان الفوز إلا في مباراة واحدة من آخر ثماني ديربيات أمام إنتر ميلان، عندما كانت المباراة على أرضه ووسط جماهيره، حيث تلقى الهزيمة في 4 لقاءت وتعادل في 3 مباريات.

بينما يعود آخر فوز لفريق إنتر ميلان في مسابقة الدوري إلى يوم 3 سبتمبر موسم 2022، والتي انتهت بنتيجة 3-2.

ويحتل إنتر ميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 83 نقطة، بينما يتواجد فريق ميلان في الوصافة برصيد 69 نقطة.