للمرة الأولى.. فيل فودين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2024

استطاع الإنجليزي فيل فودين نجم فريق مانشستر سيتي، أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2023- 2024.

وقد اقترب مانشستر سيتي من تحقيق إنجاز غير مسبوق بفوزه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، في منافسة قوية مع أرسنال حتى الجولة الأخيرة من المسابقة المحلية.

 

فيل فودين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

وقد أعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي “إكس”، عن فوز اللاعب فيل فودين بجائزة أفضل لاعب في “البريميرليج” هذا الموسم، وذلك بعد تصويت الجماهير مع خبراء اللجنة مثل مارك شوارز وآلان شيرر.

واستطاع فودين أن يتفوق على زميله إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، ومارتن أوديجارد قائد فريق أرسنال، إضافة إلى كول بالمر نجم فريق تشيلسي.

واقد شارك فودين في 34 مباراة مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث استطاع أن يسجل 17 هدفًا إضافة إلى صناعته 8 آخرين، مما ساهم في صدارة الفريق السماوي بفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الثاني أرسنال في جدول ترتيب “البريميرليج”.

 

هالاند يكتب التاريخ

ويكتب الدولي النرويجي إيرلينج هالاند التاريخ في صناعة الأرقام القياسية رفقة فريقه مانشستر سيتي، والذي اقتحم قائمة هدافي الفريق السماوي في الدوري الإنجليزي على مر التاريخ، حيث سجل 27 هدفًا في الموسم الحالي، و73 هدفًا في مسابقة الدوري بشكل عام خلال الموسم الثاني له مع “السيتيزنز”.

ويتواجد هالاند في المركز الرابع بقائمة هدافي الفريق في الدوري الإنجليزي، حيث تفوق هالاند على الإيفواري يايا توريه والذي سجل 62 هدفًا خلال مشواره مع مانشستر سيتي، كما يفصله 5 أهداف فقط عن الدولي البلجيكي كيفين دي بروين والذي سجل 78 هدفًا.

ويبقى الأرجنتيني سيرجيو أجويرو على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، حيث سجل 184 هدفًا، ويأتي في المركز الثاني اللاعب رحيم ستيرلنيج صاحب الـ 91 هدفًا.

غياب إيدرسون مورايش عن مانشستر سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي غياب حارسة البرازيلي إيدرسون مورايش عن ختام الموسم مع السماوي وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها في العين خلال مواجهة توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز.