لعنة هاري كين تهدي باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني وإنهاء سيطرة بايرن ميونخ - media24.ps
لعنة هاري كين تهدي باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني وإنهاء سيطرة بايرن ميونخ

حقق فريق باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، وانتظر تواجد هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الجديد في الدوري الألماني من أجل الحصول على لقب الدوري، ومنذ صعود الفريق للدوري الألماني للمرة الأولى في موسم 1979/1980، ويستعرض موقع تحيا مصر إنجاز فوز باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني.

لعنة هاري كين تهدي باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني

رحل هاري كين عن فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بحثا عن الفوز بالألقاب ورغم تصدره لجدول ترتيب الهدافين بـ 32 هدفا إلا أنه لم يتمكن في إهداء فريقه لقب الدوري وتصيب لعنة هاري كين نادي بايرن ميونخ وإهداء باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني.

حقق فريق باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخ الفريق، وأصبح أول فريق في تاريخ الدوري الألماني لم يخسر في أول 29 مباراة ومازالت هناك 5 مباريات من أجل الخروج بالدوري الذهبي بدون هزيمة.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
هاري كين

تمكن باير ليفركوزن أن يحقق الفوز في 25 مباراة من أصل 29 في الدوري الألماني، وتعادل الفريق في 4 مباريات ولم يخسر نهائيا، وسجل باير ليفركوزن 74 هدفا واستقبل 19 وبفارق أهداف 55 وهو صاحب أقوى خط دفاع وثاني أوقى خط هجوم في الدوري بعد بايرن ميونخ.

وفقد فريق بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني بعد 11 موسم على التوالي، وجاء ذلك بعد تواجد هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير السابق.

ألقاب نادي باير ليفركوزن

حقق باير ليفركوزن اللقب الثالث له في التاريخ وذلك بعد كأس ألمانيا في 1993 بعد الفوز على هيرتا برلين في المباراة النهائية، وقبلها الفوز ببطولة الدوري الأوروبي 1987/1988 بعد الفوز على إسبانيول الإسباني في المباراة النهائية.

وكان أفضل مركز لفريق باير ليفركوزن في الدوري الألماني بداية من عام 1997 حتى 2002 والتواجد في المركز الرابع في جدول الترتيب.

قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏، و‏‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏، و‏أحذية رياضية بدبابيس‏‏‏ و‏نص‏‏
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن

استطاع فريق باير ليفركوزن تحقيق الفوز بخماسية نظيفة أمام فريق فيردر بريمن ضمن مباريات الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري الألماني الممتاز.

وبذلك يُحقق فريق باير ليفركوزن بطولة الدوري الألماني الممتاز بصفة رسمية بعد وصوله إلى 79 نقطة في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الألماني الممتاز.