لجوء الشيبي إلى القضاء في واقعة الشحات غير مخالف للفيفا

أكد المحامي الدولي نصر عزام أن لجوء محمد الشيبي لاعب بيراميدز إلى القضاء المصري في واقعة اعتداء حسين الشحات لاعب الأهلي عليه، لا يشوبه أي مخالفة للوائح فيفا.

محامي دولي: لجوء الشيبي للقضاء لا يشوبه أي مخالفة للوائح الفيفا 

قال عزام في تصريحات تلفزيونية: “النظام الأساسي لـ فيفا به المادة رقم 58، والتي تمنع اللجوء للمحاكم المدنية لكن في نفس الوقت المادة لها بعض الاستثناءات لاحترام قوانين الدول، هل الشيبي لجأ لمحكمة مدنية أم لجأ للنيابة العامة بخصوص حق جنائي، والنيابة العامة هي من تنظر في تحويل الموضوع للمحكمة أو رفضه وفقا لتصنيفه من وجهة نظرها.. فإذا رأت النيابة أنه شق رياضي سوف ترفض الدعوى، ولكن إذا استقر لها أنه شق جنائي فسوف تحيل الدعوى للقضاء والمحكمة المختصة، وهذا حق دستوري لجميع اللاعبين”.

وتابع: “فيفا لا يتخطى قوانين الدولة التي يوجد بها في الشق الجنائي، والنيابة العامة المصرية هي التي لها حق التحقيق في أمر جنائي يتقدم به أي لاعب”.

وأضاف: “من حق الشيبي تقديم بلاغ طالما الأمر جنائي أما رياضيا فاتحاد الكرة أصدر قراره”.

واختتم: “القضية في الوقت الحالي جنائية لكن في النهاية المحكمة هي التي ستقرر بشكل نهائي حجم العقوبة، وهذا لا يعد مخالفة للاتحاد الدولي لكرة القدم”.

بيراميدز يصدر بيان رسمي للرد على الأهلي في قضية الشحات 

أعلن نادي بيراميدز برئاسة سالم الشامسي، استمرار دعمه لمحمد الشيبي الظهير الأيمن للفريق، في الدعوى القضائية التي قدمها اللاعب ضد حسين الشحات لاعب النادي الأهلي بعدما بدر من الأخير في مباراة الفريقين بالموسم الماضي.

وكان حسين الشحات قد تعدى على محمد الشيبي بالضرب في مباراة الأهلي وبيراميدز بنهاية الموسم الماضي والتي فاز بها الفريق السماوي بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.

وجاء بيان بيراميدز كالتالي:-

في ظل متابعة  إدارة نادي بيراميدز إف سي للأحداث والبيانات الإعلامية المتداولة في الوسط الرياضي المصري بشأن واقعة اعتداء اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي على لاعبنا الدولي المغربي محمد الشيبي عقب انتهاء مباراة الفريقين يوم 23 يوليو 2023، في الدوري الممتاز، يود نادي بيراميدز التأكيد على النقاط التالية:

أولا: يؤكد نادي بيراميدز على دعمه الكامل للاعبه الدولي المغربي محمد الشيبي، ولن يتردد النادي في تقديم العون والدعم اللازمين على المستوى المحلي أو الدولي للاعب، الذي لم نر منه إلا دماثة الخلق وحسن الالتزام واحترامه الكامل للوائح والقوانين محليا ودوليا، فكان بذلك مثالا ونموذجا مثاليا للاعب الأجنبي المحترف في مصر.