لابورتا يعلن نهاية تعاقد برشلونة مع نايكي ومزاد الـ 300 مليون يورو بين أديداس وبوما

أعلن خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة بشكل رسمي عن فسخ تعاقد الفريق الكتالوني مع شركة نايكي الراعي الرسمي للملابس الرياضية للفريق بنهاية الموسم الجاري.

انتهاء عقد برشلونة مع نايكي

حيث كان يمتد عقد طرفي فريق برشلونة الإسباني وشركة نايكي الأمريكية للملابس الرياضية حتى موسم 2026 لكن فضل خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة انهاء التعاقد في نهاية الموسم الجاري والبحث عن شريك رسمي آخر لفريق برشلونة.

وفي السياق ذاته دخلت شركة أديداس صراع المنافسة مع شركة بوما من أجل رعاية قميص برشلونة في الموسم القادمة خاصة بعد الطفرة الاقتصادية التي حدثت لفريق برشلونة خلال السنوات القليلة الماضية.

تصريحات خوان لابورتا رئيس برشلونة

وأكد خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة أن شركة نايكي الأمريكية للملابس الرياضية لم تلتزم بشروط التعاقد مع فريق برشلونة لذلك قررت فسخ التعاقد والبحث عن عروض مناسبة تليق بحجم ومكانة فريق برشلونة.

وتابع خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة : لقد تحدثت مع شركة نايكي للملابس الرياضية من قبل وأخبرتهم عن الأخطاء الفادحة التي ارتكبوها مع الفريق، ووفقًا للتعاقد بين طرفي برشلونة وشركة نايكي كان لديهم 45 يومًا لتعويضنا عن أخطائهم، لكن لم تقم الشركة بدفع التعويضات والمستحقات للفريق لذلك قررت أن افسخ التعاقد معهم بعد نهاية الموسم الجاري.

ووفقًا للتقارير الإسبانية فإن عقد الرعاية بين طرفي فريق برشلونة وشركة نايكي نص على مبلغ مالي تُقدر قيمته بحوالي 105 مليون يورو في الموسم.

وبداية من الموسم القادم سيبدأ فريق برشلونة المزاد بـ 300 مليون يورو في الموسم الواحد، وبعقد طويل الأمد.

فريق برشلونة في الدوري الإسباني

وعلى الجانب الأخر يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق لاستئناف بطولة الدوري الإسباني الممتاز بمواجهة فريق لاس بالماس على ستاد لويس الأوليمبي ضمن مباريات الجولة الـ 30 من عمر بطولة الدوري الإسباني الممتاز يوم السبت القادم الموافق الثلاثين من شهر مارس الجاري.
ويتواجد فريق برشلونة في المركز الثاني برصيد 64 نقطة حيث حقق الفوز في 19 مباراة وتعادل في 7 مباريات وخسر في 3 مباريات في جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني الممتاز.