لابد من أداة ردع قوية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كشفت النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر  تفاصيل طلب الإحاطة المقدم منها بشأن قيام أحد الوافدين السودانيين بـ عمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل. 

 واقعة تورط سودانيين في عمليات ختان الإناث بمصر

وقالت النائبة إيرين سعيد: الدولة المصرية قطعت أشواطاً طويله في ملف حقوق المرأة و حمايتها ضد العنف و كان على رأسها جريمة ختان الإناث و الذي قام مجلس النواب في دور إنعقاده الاول بتغليط عقوبه هذه الجريمه ليقع كل من يمارسها أو يشارك فيها أو يسهلها تحت طائله القانون. 

وتابعت عضو صحة النواب: “لذا وجد لزاماً علينا الحفاظ علي ما وصلنا له من مكتسبات و حمايه بناتنا من هذه الجريمه .. و ستتم مناقشه هذا الطلب بشكل عاجل غداً بأذن الله”.

النائبة إيرين سعيد: ختان الإناث تعد جريمة واضحة المعالم

وأكدت إيرين سعيد، أن المرأة المصرية في حاجة إلى رعايتها وحمايتها والحفاظ على حقوقها، لافته أن ما يحدث في هذا الإطار يعد جريمة واضحة المعالم.

يذكر أن لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، تعقد اجتماعًا غدًا الثلاثاء، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن قيام أحد الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل.

اجتماع طارئ لصحة النواب بسبب تورط سودانيين في عمليات ختان الإناث بمصر

كما تناقش اللجنة برئاسة الدكتور أشرف حاتم، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مرفت عبدالعظيم، بشأن قيام بعض السودانيين بإجراء عمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر.

ويستانف مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي جلساتة العامه الثلاثاء القادم حيث ينظر في  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008.
وايضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويلة إلى مترو كهربائي.
 

‫0 تعليق