كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية.. ندوة توعوية بمركز شباب ميت رومى بدكرنس

نظم قسم الشباب بادارة شباب دكرنس ندوة توعوية تحت عنوان كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية،  اليوم الأحد بمركز شباب ميت رومي بإدارة شباب دكرنس.

جاء ذلك بحضور محمد حسين رئيس مجلس إدارة مركز شباب ميت رومى، و ولاء مهنى رئيس قسم الشباب بالإدارة، و آيات مسعود مسئول قسم الشباب، و ناجى غباشي المدير التنفيذى لمركز شباب ميت رومى، والهيكل التنظيمي لمركز الشباب، ومشاركة بعض مراكز شباب بإدارة شباب دكرنس.

فيما تناولت الندوة عدد من المحاور منها مفهوم المخلفات الالكترونية، وسبب المسمى بالمخلفات الالكترونية، وأنواع المخلفات الالكترونية، وأضرار المخلفات الالكترونية، ثم دور الدولة في المكافحة الآمنة للمخلفات الإلكترونية، بالإضافة إلى دور المجتمع في مساندة الدولة لخلق بيئة آمنة من المخلفات الالكترونية، والنفايات الإلكترونية، وتتضمن جميع الإلكترونيات التي لم نعد نستخدمها وأصبحت غير قابلة للاستخدام.

الحاجة للتخلص من المخلفات الإلكترونية بشكلٍ صحيح

كما تضمنت الندوة الحديث عن الحاجة للتخلص من المخلفات الإلكترونية بشكلٍ صحيح من أجل الحفاظ على البيئة، فهي تحتوي على العديد من المكونات السامة مثل الباريوم والرصاص والزئبق والكادميوم، وتشمل المخلفات الإلكترونية العديد من الأغراض مثل: معدات الصوت والفيديو، وأجهزة الكمبيوتر، والتلفزيون، وجميع معدات الحاسوب من كاميرا و ميكروفون، وآلة طابعة ولوحة المفاتيح والفأرة، ومشغل الأقراص المدمجة.

كما جرى تنفيذ أنشطة تفاعلية ومقترحات خلال الندوة، بالإضافة إلى ورش العمل التي تنفذها مراكز الشباب حول التخلص الامن من المخلفات الإلكترونية وغيرها، كجزء من اهتمام جمهورية مصر العربية بتنفيذ توصيات مؤتمر المناخ cop27.   

يأتي تنفيذ فعاليات الندوة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، و طارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب، ومتابعة مجدى عبد السلام مدير عام إدارة شباب دكرنس.