كل مؤسسات الدولة داعمة لإنفاذ مخرجات الحوار الوطني

قال  النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن مؤسسات الدولة كافة داعمة لإنفاذ مخرجات الحوار الوطني في إطار المحددات الدستورية.  

النائب إيهاب الطماوي: الحكومة شاركت بفاعلية في مراحل الحوار الوطنى

و أضاف “الطماوي” في تصريح خاص لـ  تحيا مصر، أن الحكومة شاركت بفاعلية في مراحل الحوار الوطني و حتي الاجراءات التي أعلنت عنها تباعا للعمل علي تنفيذ مخرجات الحوار وفقا لاختصاصاتها بأعتبارها السلطة التنفيذية، مشددا أن البرلمان بغرفتيه شارك بفاعلية واضحة في وجود عناصر من أعضاء مجلسي النواب و الشيوخ علي اختلاف توجهاتهم السياسية في كافة مكونات الحوار و مراحله المختلفة.

وكيل تشريعية النواب: القوة الدافعة للحوار تكمن في كون الداعي للحوار هو الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه

 و أكد الطماوي أن القوة الدافعة للحوار تكمن في كون الداعي للحوار هو الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه الذي وجه الدعوة للحوار و تابعه لحظة بلحظة و تفاعل مع مخرجاته و كان حريصا علي أن يكون الحوار لغة عمل مشتركة كأحد أسس المشاركة الايجابية في بناء أسس الجمهورية الجديدة التي تتسع لكافة القوي الوطنية.

رئيس الوزراء يستعرض تقرير المتابعة الثانى للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من الحوار الوطنى

وكان قد استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المنصة الوطنية تلقى اهتماماً بالغاً من جانب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في ظل توجيهاته المُستمرة للحكومة بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مُخرجات وتوصيات إلى خططٍ تنفيذية، تُسهم في تحقيق المُستهدفات في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن حرصه على المتابعة الدائمة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني يتسق مع التكامل والتنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه في إطار آليات متابعة تنفيذ مُخرجات الحوار الوطني، فقد تم تفعيل مجموعة تنسيقية مُشتركة، تضم ممثلين عن مجلس الوزراء، ومسئولي الحوار الوطني، وتختص بمتابعة تنفيذ توصيات ومخرجات جلسات الحوار الوطني، في محاوره المختلفة، مؤكداً أنه سيتابع عمل اللجنة، وسيلتقي بهم قريباً.