كلمة الرئيس السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية تعكس الثقة والالتزام التاريخي لتمكينها

قال النائب عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية عيد الأم، برهنت على إرادة القيادة السياسية التي آمنت بالمرأة ومكنتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال “خليل”، في تصريحات صحفية اليوم رصدها تحيا مصر، إن  توجيه الرئيس السيسي بتخصيص ١٠ مليارات جنيه لصالح صندوقي تنمية الأسرة المصرية، وكبار السن، تسهم في تقديم المزيد من الدعم وتذليل كافة العقبات التي تعيق استراتيجيات التمكين، والحرص على الاهتمام بالمرأة حتى أن تصبح ضمن فئة كبار السن والمسنيات.

وأضاف عضو مجلس النواب ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن توجيه الرئيس بإشاء متحف يحوي تراث المرأة المصرية علي مر العصور تخليدا لدورها المستمر في تماسك الوطن وعطائها المستمر الذي لا يتوقف لاستقرار الأسرة المصرية والوطن بشكل عام .

وأكد النائب عبد الوهاب خليل أن كلمة الرئيس باحتفالية تكريم المرأة المصرية رسالة دعم بوجود إرادة سياسية وثقت بمكانتها وقوتها، مشيرة إلى أن هذا الدعم سيظل مستمرا.

عبد الوهاب خليل: زيادة سعر إردب القمح لـ 2000 جنيه يشجع الفلاحين على زيادة نسبة التوريد

وفي وقت سابق، ثمن النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، قرار الحكومة بزيادة السعر الاسترشادي لإردب القمح لـ 2000 جنيه بدلا من 1600 جنيه، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار جهود دعم الفلاحين والمزارعين، الذي يمثلون ركيزة أساسية في تحقيق الأمن الغذائي في مصر، والذي اتضحت أهميته الكبيرة بعد الأزمات التي شهدها العالم على مستوى الغذاء إبان الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف “خليل”، في تصريحات صحفية، أن زيادة سعر إردب القمح يدعم ويشجع الفلاحين على توريد القمح للدولة والإقبال على زراعته بصورة كبيرة خلال السنوات المقبلة، في ظل الاهتمام من جانب الحكومة على دعم المزارعين والفلاحين وزيادة أسعار التوريد الخاصة بالمحاصيل المختلفة، مشيرًا في هذا الصدد إلى ضرورة وضع أسعار عادلة تعود بالنفع على الفلاحين.