كريم بنزيما يوافق على المشاركة في أولمبياد باريس

أبدى الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، موافقته المبدئية للمدرب تيري هنري على خوض بطولة اولمبياد باريس 2024 القادمة في شهر يونيو مع المنتخب الأوليمبي الفرنسي، حيث ينص قانون الألعاب الاوليمبية على مشاركة 3 لاعبين فوق السن المسموح للاعبي كرة القدم للمشاركة في البطولة بشكل طبيعي.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري تفاصيل مشاركة كريم بنزيما مع المنتخب الأوليميبي الفرنسي من عدمها.

عقبة كريم بنزيما للمشاركة في الأولمبياد

وعلى الرغم من موافقة الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق اتحاد جدة السعودي على اللعب في صفوف المنتخب الاوليمبي الفرنسي تحت قيادة المدرب الفرنسي تيري هنري، لكن سيكون مجلس إدارة نادي اتحاد جدة السعودي هو العقبة التي ستمنع كريم بنزيما من خوض الاولمبياد.

وفي العادة تقوم الأندية بمنع اللاعبين من تمثيل المنتخبات الوطنية في دورات الالعاب الاوليمبية لأنها ليست مُدرجة في الأجندة الدولية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

لذلك من المُتوقع أن يرفض فريق اتحاد جدة السعودي إرسال كريم بنزيما لمنتخبه الوطني للعب في اولمبياد باريس، لحاجة الفريق السعودي لخدمات الفرنسي اتحاد جدة، على غرار قرار نادي ريال مدريد الإسباني بمنع الثنائي كامافينجا وتشاوميني من خوض الالعاب الاوليمبية القادمة في باريس 2024.

موقف المحترفين المصريين من المنتخب الأوليمبي

وفي السياق ذاته، سبق وأبدى فريق ليفربول الإنجليزي رفضه من تمثيل محمد صلاح المنتخب الوطني في الاولمبياد السابقة طوكيو 2021، ومن المُتوقع أن يُكرر فريق ليفربول رفضه مرة أخرى من تمثيل محمد صلاح المنتخب الأوليمبي تحت قيادة البرازيلي ميكالي، في اولمبياد باريس 2024.

ولكن مازال توجد فرصة لقيام البرازيلي ميكالي باستدعاء مصطفى محمد وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجية لصفوف المنتخب الأوليمبي خاصة مع مغادرة مصطفى محمد لفريقه التركي الذي تمسك بالمهاجم أثناء دورة الألعاب الاوليمبية طوكيو 2021.

قرعة أولمبياد باريس 2024

وتُقام اليوم مراسم قرعة اولمبياد 2024 بحضور المنتخب الوطني الأوليمبي في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، وتُبث مراسم قرعة اولمبياد 2024 على قنوات بي ان سبورتس الإخبارية.

وجدير بالذكر أن المنتخب المصري يتواجد في التصنيف التالت، نظرًا لحصوله على فضية كأس أمم أفريقيا تحت 23 عام، من ضمن التصنيفات الخاصة بدور المجموعات في اولمبياد باريس 2024.