كاشفا عن كارثة بالخبز.. أديب للمسؤولين: لا تأخذكم رحمة بهؤلاء

قارن الإعلامي عمرو أديب، بين عينات من الخبر السياحي والفينو وذلك مع بدء تطبيق القرارات الصادرة من وزارة التموين بشأن أحجام وأسعار الخبز غير المدعم .

أديب: الدولة لديها جدية كبيرة في ملف الخبز

وقال أديب، خلال حلقة اليوم من  برنامجه “الحكاية”، عبر فضائية “إم بي سي مصر”، ورصدها موقع  تحيا مصر  :” جمعنا خبز من أكثر من 20 مخبزً بمختلف المناطق ودي كانت النتيجة اللي حضراتكم شايفينها على الهواء”.

وأضاف : “إحنا بندفع فلوس والدولة بتقدم الدقيق للمخبز بسعر مناسب، ليه بعض المخابز مازالت مصرة على تقديم حجم أقل وطعم غير جيد، معقبا :” نصيحتي للمواطنين بألا تأخذكم رحمة بالمخابز المخالفة”.

أديب: دلوقتي الكرة عند المستهلك والمخبز

وتابع: “فيه ناس بتراعي ربنا وبتطلع رغيف حلو، والبعض الأخر بيطلع من نفس الدقيق ونفس الصنعة والإمكانيات عيش سيء ميتكلش، إيه المشكلة لو صاحب المخبز إداني حقي”.

وأكمل :” الدولة لديها جدية كبيرة في ملف الخبز، و عملت على تخفيض الدقيق ودلوقتي الكرة عند المستهلك والمخبز، حيث على المواطن أن يرفض أن يستلم خبز سيئ أو مخالفا للأسعار الجديدة”.

وواصل حديثه:” في مخابز ربنا ما يكسبها ومخابز تانية ربنا يبارك لها ، معقبا :”المخابز بتبيع يا بجنيه أو بجنيه ونص، وزن الرغيف اللي بـ 50، 75 قرش مش موجود”.

وأشار أديب إلى أنه على مستوى الـ 20 مخبزا الذين قاموا بشراء الخبز منها لا يوجد خبز بـ 75 قرش أو 50 قرش.

أرقام الإبلاغ عن المخابز غير الملتزمة

وإليكم أرقام الإبلاغ عن المخابز غير الملتزمة بخفض أسعار الخبز السياحي يستعد جهاز حماية المستهلك لاستقبال شكاوى المواطنين حول عدم التزام التجار وكذلك أصحاب المخابز السياحية بالأسعار المعلنة عنها، بالإضافة إلى الشكاوى بعدم التزام المحلات التجارية بكتابة السعر على المنتجات الغذائية على رقم الخط الساخن «19588»، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز.

فيما ناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفورى عن آية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين، وعن المخابز المخالفة للقرارات وعدم الالتزام بالاسعار المعلنة.