قمة نارية بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلًا على نظيره تشيلسي في المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 31 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة اللقاء بين تشيلسي ومانشستر يونايتد في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم، حيث تقام المباراة على ستاد “ستامفورد بريدج” معقل “البلوز”.

ويتواجد فريق مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 48 نقطة، بينما يحتل فريق تشيلسي المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

قمة على صفيح ساخن

يدخل فريق تشيلسي تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني ماريسو بوتشيتينو مباراة اليوم ضد مانشستر يونايتد، من أجل العودة إلى طريق الإنتصارات من جديد مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، بعد التعادل الأخير أمام بيرنلي بهدفين لكل فريق في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

لكن يواجه تشيلسي شبح الغيابات قبل المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد، حيث يغيب عنه 7 لاعبين بسبب إختلاف الإصابات، وهم فوفانا، نكونكو، لافيا، جيمس، كولويل، ، وأخيرًا ليزلي جوتشوكو.

ويُعاني “البلوز” من سوء النتائج بشكل كبير منذ بداية الموسم الجاري، وتراجع مركزه في الترتيب إلى المركز الحادي عشر بجدول ترتيب “البريميرليج”، حيث خاض تشيلسي هذا الموسم 30 مباراة، حقق الفوز في 11 لقاء وتلقى الهزيمة في 10 مباريات، وسيطر التعادل في 7 مناسبات.

 

وفي الجهة الأخرى، يدخل فريق مانشستر يونايتد المباراة بقيادة المدير الفني الهولندي إريك تين هاج مباراة اليوم، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على المنافسة مع أستون فيلا وتوتنهام على اقتحام المراكز الأربعة الأولى، وذلك للتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويخوض “الشياطين الحُمر” اللقاء من أجل تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا على فريق تشيلسي، والعودة إلى طريق الإنتصارات بعد التعادل الأخير أمام برينتفورد بهدف لكل فريق في الجولة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي.

لكن يلعب مانشستر يونايتد مباراة اليوم ضد تشيلسي مكتمل الصفوف، بإستثناء غياب المدافع الإنجليزي هاري ماجواير، والذي تحوم الشكوك حول مشاركته في اللقاء، وذلك بعد عودته للتدريبات الجماعية للفريق خلال الفترة الماضية.