قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة نتيجة لجهود مصر ويتطلب تحرك دولي لتنفيذه

قال  النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، خطوة جديدة هامة وضرورية، لإنقاذ الشعب الفلسطيني مما يتعرض له من جرائم حرب وعدوان من الاحتلال الإسرائيلي.

النائب وحيد قرقر: قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة نتيجة لجهود مصر  

وقال قرقر في تصريحات له اليوم يرصدها موقع  تحيا مصر:  رغم أن القرار مؤقتا إلا أن وقف العدوان الذى يتعرض له أهالي غزة كل يوم، يعد خطوة جيدة، تسمح بمواصلة الجهود الدبلوماسية لصدور قرار دائم بوقف إطلاق النار، مشيرا إلي أن ذلك القرار جاء نتيجة الجهود المصرية المستمرة لدعم ومساندة القضية الفلسطينية.

وأشار إلي أن هذا القرار يتميز بأنه غير مشروط وغير مرتبط بشروط لتنفيذه من كافه الأطراف وفقا لما نص عليه القرار، ويعد  فرصة لتوصيل المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة خاصة المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

النائب وحيد قرقر يطالب بضرورة التحرك الدولي لتنفيذ قرار وقف إطلاق النار بقطاع غزة 

وشدد وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، علي ضرورة تحرك المجتمع الدولى نحو الالتزام بتنفيذ القرار  ولاسيما أن اسرائيل ستحاول الالتفاف حول القرار بربط الوقف الفوري لإطلاق النار بالإفراج عن المحتجزين أو الرهائن لدي حماس وهو الأمر الذي لم يتضمنه القرار.

كما أكد النائب وحيد قرقر، على ضرورة وجود تحركات دولية لزيادة حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية الموجهة لقطاع غزة، في محاولة لاحتواء احتياجات السكان الذين يعانون بسبب تدني الأوضاع الإنسانية، وتذليل العقبات التي تضعها إسرائيل لعرقلة دخولها.

النائب وحيد قرقر: مصر تمتلك رؤية ثابتة بشأن حل القضية الفلسطينية

وثمن وحيد قرقر، الجهود المصرية المستمرة لدعم ومساندة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر تمتلك رؤية ثابتة بشأن حل القضية الفلسطينية.

مجلس الأمن يمرر مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة

وكان قد وافق مجلس الأمن الدولي على تمرير مشروع قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأضافت روسيا تعديلاً على مشروع القانون وهو كلمة وقف نار “دائم” إلا أنه لم يتم الموافقة على التعديل، وتم التصويت على النسخة الأساسية.