قدمته مايا مرسى للرئيس السيسى.. إصدار العدد التذكاري «إرادة سياسية.. شهادة للتاريخ»

أصدر المجلس القومى للمرأة العدد التذكاري” إرادة سياسية.. شهادة للتاريخ” والذي  يوثق ما تحقق من إنجازات ومكتسبات للمرأة المصرية خلال عشر سنوات، والذي قدمته الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي  رئيس الجمهورية خلال احتفالية ” المرأة المصرية والأم المثالية ٢٠٢٤” والذى شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسى والسيدة انتصار السيسي قرينته .

شهادة للتاريخ بأقلام العديد من الوزيرات والشخصيات العامة

ويقدم العدد شهادة للتاريخ بأقلام العديد من الوزيرات والشخصيات العامة وكبار المسئولين والمسئولات ونائبات مجلسي الشيوخ والنواب، حيث وصلت إلى أكثر من 250 وثيقة تتحدث عن انجازات وجهود مصر لتمكين المرأة.

كما يتضمن العدد التذكاري كلمات الرئيس الداعمة والمحفزة للمرأة ومواقفه الإنسانية.

تمكين المرأة المصرية من طفرة غير مسبوقة محليًا ودوليًا

ويتضمن أيضا كلمات السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس لتقديم نفس الدعم والرقي الإنساني للفتيات كأفضل استثمار فيهن للمجتمع.

ويأتى هذا في إطار ما يشهده ملف تمكين المرأة المصرية من طفرة غير مسبوقة محليًا ودوليًا خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث بدأ في شهر يونيو 2014 عصر ذهبي للمرأة المصرية، بفضل وجود إرادة سياسية واعية مستنيرة تحترم المرأة وتقدرها، وتؤمن بأن تمكين المرأة واجب وطني.
لتحميل الملف يمكن الدخول علي اللينك التالي من هنا 

فيلم وثائقى للقومى للمرأة يستعرض دور المجلس فى دعم السيدات المصريات والوافدات

ويذكر أنه أنتج المجلس القومى للمرأة، فيلم وثائقي  تحت عنوان «أم الدنيا»، وهو الفيلم الذي تمّ عرضه خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية ٢٠٢٤،  بحضور وتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وانتصار السيسي قرينته.

قصص لسيدات من سوريا واليمن وفلسطين وجنوب السودان يحكين معاناتهن من ويلات الحرب

ويستعرض الفيلم جهود المجلس فى دعم وتمكين السيدات المصريات، كما يستعرض دوره في دعم الوافدات من خلال التدريبات التى وفرها المجلس لتطوير وتنمية مهاراتهن

حيث يسلط الفيلم الضوء على قصص لسيدات من سوريا واليمن وفلسطين وجنوب السودان يحكين معاناتهن من ويلات الحرب والدورات التدريبية التى وفرها المجلس لهن، وتحدثن عن حبهن لمصر وأحلامهن وحنينهن للرجوع للوطن.