قبل هذا الموعد..هيئة الزكاة تطالب المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع بتقديم إقرارتها الضربية تجنبا للغرامة

هيئة الزكاة تطالب المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع بتقديم إقرارتها الضربية تجنبا للغرامة

هيئة الزكاة تطالب المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع بتقديم إقرارتها الضربية تجنبا للغرامة


بندر الزهراني

طالبت  هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر مارس الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 10 أبريل الجاري.

اقرأ ايضا:البنك المركزي يقرر إعفاء شركات الدفع الآجل والتمويل من نسب تحمل لا تتجاوز ألفي ريال لكل عميل “تفاصيل القرار”

 طريقة تقديم المنشأت الإقرارات الضربية

وحثّت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم إقراراتها الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني (من هنا ) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

الاطلاع على المعلومات حول تقديم الإقرارات الضربية

ودعت ‘الزكاة والضريبة والجمارك’ المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب ‘اسأل الزكاة والضريبة والجمارك’ على منصة (X) (@Zatca_Care)أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

ما هي ضريبة الاستقطاع؟

يذكر أن  ضريبة الاستقطاع  تفرض على كافة المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة بالمملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستون من نظام ضريبة الدخل والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية.