في عيد ميلاده الـ37|رحلته التاريخية مع برشلونة ولقب كأس العالم.. أبرز محطات الأسطورة ليونيل ميسي في عالم كرة القدم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يوافق اليوم الرابع والعشرون من شهر يونيو، يوم ميلاد أسطورة كرة القدم ونجمها الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق، وقائد نادي إنتر ميامي الأمريكي الحالي، ويستعرض موقع تحيا مصر مسيرة ميسي التاريخية في عالم كرة القدم، في عيد ميلاده الـ37.

مباراة ميسي الأولى في مسيرته

بدأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم، منذ مشاركته الأولى مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني موسم 2003/2004، بعد مشاركته وهو في سن الساعة عشر، كبديل في لقاء برشلونة أمام إسبانيول والذي انتهى بخسارة البرسا بهدفين نظيفين، ومنذ ذلك اليوم بدأ تاريخ كروي جديد عبر بوابة الأرجنتيني الصغير ليونيل.

مسيرة ميسي التاريخية مع برشلونة

خاض ميسي منذ مشاركته الأولى مع برشلونة موسم 2003/2004، 778 مباراة في مختلف المنافسات، سجل خلالها 672 هدفًا، وصنع 303 آخرين، ويعد هو الهداف التاريخي للبارسا، وحصد ميسي مع برشلونة 35 بطولة مختلفة، منها 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، 10 بطولات الدوري الأسباني، 7 ألقاب كأس ملك إسبانيا، 3 بطولات كأس العالم للأندية، 8 مرات كأس السوبر الإسباني، 3 ألقاب كأس السوبر الأوروبي.

ميسي بقميص برشلونة

رحيل ميسي عن برشلونة

وانتهت رحلة ليونيل ميسي مع برشلونة في بداية موسم 2021-2022، بعد أن رفضت إدارة النادي الكتالوني التجديد للنجم الأول في تاريخ برشلونة، ليرحل ميسي عن البارسا بعد 18 عام من المتعة والتاريخ في قلعة الكامب نو، ويبدأ رحلة جديدة مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان

مسيرة ليونيل مع باريس سان جيرمان

انتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان موسم 2021-2022، ليشكل رفقة نيمار وكيليان مبابي ثلاثي هجومي مرعب للفريق الباريسي، وخاض مع باريس سان جيرمان 75 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها 32 هدفًا، وصنع 35، وحصد مع الفريق الباريسي لقب الدوري الفرنسي موسمي 2021-2022، 2022-2023، ولقب كأس فرنسا موسم 2022-2023.

انضمامه إلى إنتر ميامي

وفي صيف 2023، اختار ميسي إنهاء مسيرته في الملاعب الأوروبية، وفضل الانضمام إلى صفوف إنتر ميامي الأمريكي، في عقد هو الأغلى في تاريخ كرة القدم، ولعب مع الفريق حتى الآن 29 مباراة، سجل خلالها 25 هدف، وصنع 16 آخرين.

ميسي مع إنتر ميامي

ألقاب ميسي الفردية

أما على الجانب الفردي، حدث ولا حرج، حيث أن ليونيل ميسي يعد حسب آراء العديد من خبراء كرة القدم، هو نجم كرة القدم الأول على مدار تاريخ اللعبة، واستطاع ميسي تحقيق جائزة أفضل لاعب في العالم “البالون دور” في 8 مرات وهو صاحب الرقم القياسي في الحصول عليها، إلى جانب جائزة أفضل لاعب في أوروبا 3 مرات، والحصول على جائزة ذا بيست المقدمة لأفضل لاعب في العالم في 3 مرات.

مسيرة ميسي الدولية مع منتخب الأرجنتين

المسيرة الدولية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لم تكن الأفضل خلال السنوات الأولى مع منتخب الأرجنتين، إلا أنه استطاع خلال السنوات الأخيرة، تحقيق الألقاب رفقة لاعبي التانجو، حيث حقق لقب كوبا أمريكا عام 2021، بعد أن خسر المباراة النهائية في أكثر من مرة.

ميسي بطل كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين

تحقيق اللقب الأعظم مع منتخب الأرجنتين

وتعد اللحظة الأبرز للأسطورة ليونيل ميسي، هو قيادته لمنتخب الأرجنتين من أجل تحقيق لقب كأس العالم الغائب منذ عام 1986، وبعد الخسارة في المباراة النهائية لكأس العالم عام 2014 أمام منتخب ألمانيا، عاد ميسي ليحقق الهدف الأعظم، وفاز مع منتخب التانجو الأرجنتيني باللقب العالمي في مونديال قطر 2022 الأخير، بعد الفوز بالمباراة النهائية على منتخب فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

‫0 تعليق