فلسطين تفوز على بنجلاديش بهدف نظيف.. وأستراليا تضرب لبنان بخماسية

يستمر البحث عن نتائج مباريات التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، حيث تعرض المنتخب اللبناني لهزيمة عريضة أمام المنتخب الأسترالي بخماسية نظيفة، بينما استطاع المنتخب الفلسطيني اقتناص ثلاث نقاط ثمينة أمام المنتخب البنجلاديشي بالفوز بهدف دون رد على ستاد باش هوندرا، ضمن مباريات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات من التصفيات القارة الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري ملخص مباراتي لبنان مع أستراليا، وفلسطين مع بنجلاديش ضمن مباريات التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ملخص مباراة لبنان وأستراليا في تصفيات آسيا

حقق المنتخب الأسترالي فوزًا عريضًا بخماسية نظيفة أمام المنتخب اللبناني ليضع قدمًا في الأدوار الإقصائية القادمة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة تقدم المنتخب الأسترالي عن طريق كوزيني ينجي بعد عرضية أرضية من زميله جودين لتصبح النتيجة 1-0 في الدقيقة 2.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني على غرار الشوط الأول أضاف المنتخب الأسترالي الهدف الثاني عن طريقة رأسية من جاكسون إيرفين لتصبح النتيجة 2-0 في الدقيقة 47.

ولم يتأخر المنتخب الأسترالي كثيرًا ليُضيف الهدف الثالث عن طريق جودوين من خلال تسديدة أرضية على يسار الحارس مصطفى مطر لتصبح النتيجة 3-0 لمنتخب أستراليا على حساب منتخب لبنان في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 68 عزز المنتخب الأسترالي النتيجة بهدف رابع عن طريق جون إريدالي الذي وضع الكرة في الشباك الخالية بعد صناعة مميزة من زميله باتريك ياشبيك وضعته بالانفراد مع الحارس مصطفى مطر لتصبح النتيجة 4-0 لصالح المنتخب الأسترالي.

واستمرت سيطرة المنتخب الأسترالي على مجريات المباراة حتى أضاف الهدف الخامس عن طريق جودوين بعد أخطاء فادحة من دفاع المنتخب اللبناني لتصبح النتيجة 5-0 في الدقيقة 81.

لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الأسترالي بنتيجة (5-0) أمام المنتخب اللبناني.

ملخص مباراة فلسطين وبنجلاديش في تصفيات آسيا

وعلى الجانب الأخر من المجموعة استطاع المنتخب الفلسطيني تحقيق فوزًا ثمينًا على مضيفه المنتخب البنجلاديشي بهدف دون رد بتوقيع ميشائيل تارميني، على ستاد باش هوندرا ضمن مباريات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

جاء هدف المنتخب الفلسطيني عن طريق ميشائيل تيرمنيني بتسديدة أرضية على يسار الحارس البنجلاديشي، بعد تمريرة رأسية من زميله إسلام بطران، ليتقدم المنتخب الفلسطيني في الدقيقة 90+4 بنتيجة 1-0.

ويقتنص المنتخب الفلسطيني النقاط الثلاث على حساب المنتخب البنجلاديشي ليُعزز حظوظه في التأهل للأدوار الإقصائية القادمة بعد الوصول للنقطة السابعة.

ترتيب المجموعة التاسعة 

1-منتخب أستراليا برصيد 12 نقطة 

2-منتخب فلسطين برصيد 7 نقاط

3-منتخب لبنان برصيد نقطتين 

4-منتخب بنجلاديش برصيد نقطة