فردوس حسن

تصادف ذكرى وفاة الفنانة فردوس حسن، اليوم الأحد الموافق 14 أبريل، حيث أنها ولدت في 17 نوفمبر 1905 بالقاهرة، ودرست بالمدارس الفرنسية، وعملت في مجلة “الدنيا المصورة.

ذكرى وفاة فردوس حسن 

واعتزلت فردوس حسن التي يرصد تحيا مصر ذكرى وفاتها، العمل الفني في عام 1962، وحتى وفاتها في 14 نوفمبر عام 1995.

فردوس حسن 

أعمال فردوس حسن 

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها: حبابة، الغيرة، عدل السماء، عايدة، ليت الشباب، نرجس، ضحايا المدينة، جنون الحب، برسوم يبحث عن وظيفة، السوق السوداء، دنانير، طلاق سعاد هانم،جنوب الحب.

ومن المسرحية : توسكا، الشريدان، أولاد الذوات، أولاد الفقراء، تاجر البندقية، السبنسة، حانة مكسيكم، بريد ليون، الشيخ متلوف، فاتنات والوحدة، القضية المشهورة.

انطلاقة فردوس حسن 

انطلقت فردوس حسن في الفن خلال كازينو “دى بارى” مع محمد بهجت ثم فى فرقة علي الكسار ومسرح رمسيس درست فى المدارس الفرنسية.

كما حلت ذكرى وفاة الفنان سيد زيان أمي وقالت ابنته إيمان سيد زيان: آخر لحظة من حياة أبي كانت بمنزلي، حيث نطق الشهادتين وابتسم وظل ينادي على والدته الراحلة وبعدها أسلم الروح.

وأشارت نجلة سيد زيان أثناء حياته، أنه تم في البداية نقل والدها إلى مستشفى الجلاء لعلاجه من إلتهاب بسيط في الرئة، صاحبه إرتفاع في درجة الحرارة نتيجة تعرضه لـ “شرقة” أثناء تناولة للطعام وسببها الجلطة التي يعاني منها منذ سنوات، ثم قامت بنقله إلى مستشفى المعادي على نفقته الشخصية بعدما وجدت عدم تحسن درجة حرارته، موضحة أنه غادر المعادي بعد أن تحسنت حالته الصحية.

وأوضحت إيمان زيان أن الحالة الصحية لوالدها سيد زيان مستقرة ويتواجد حاليا في منزل إبنته “سامية” بعد خروجه من مستشفى المعادي لإستكمال علاجه، وهو عبارة عن جلسات أوكسجين موسعة للشعب الهوائية بالإضافة لعلاجه الطبيعي.

وتابعت: والدي رحمه الله كان بيقول لها سيد البنات، ومنن العبقري يا رب يا قادر يا شافي يا معافى تشفيها بقدرتك وعظمتك يا سميع يا مجيب الدعاء.. يا مالك الْمُلْك يَا ذَا الجلال والإكرام يا جبار أجبرنا بشفاء أختي منى يا رب.