على غرار رمضان صبحي.. لاعب الزمالك الأسبق في ورطة منشطات جديدة

على غرار الدولي المصري رمضان صبحي نجم فريق بيراميدز، وقع اللاعب زكريا الوردي لاعب وسط فريق الرجاء البيضاوي المغربي في فخ المنشطات، وذلك ما نشرته التقارير الصحفية المغربية مساء اليوم الثلاثاء.

زكريا الوردي والمنشطات 

ونشر موقع “le365 سبورت” المغربي، أن مجلس إدارة نادي الرجاء تحت رئاسة محمد بودريقة، قرر بضرورة الامتثال للاتحاد المغربي لكرة القدم بشأن تورط اللاعب زكريا الوردي في قضية المنشطات، وذلك بعد رفضه المتكرر للخضوع إلى فحص عينة جديدة ضد المنشطات.

وأضاف الموفع، أن اللجنة المختصة لفحص المنشطات، وجهت دعوة جديدة زكريا الوردي لاعب نادي الزمالك الأسبق، وذلك من أجل فحص عينة اللاعب والكشف عن المنشطات، وذلك بعد امتناعه في العديد من المرات الخضوع للكشف عن المنشطات، مما يورطه في قضية جديدة.

بيان منظمة لجنة المنشطات المصرية

أعلنت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بيانًا رسميًا بعد أزمة رمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز.

ويستعرض تحيا مصر، بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات كالاتي:

فى إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات” النادو”، علي توضيح الأمور المهمة أمام الجميع بشأن، وبعد ملاحظة حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات، ومنعا للاجتهاد غير الصحيحة المتداولة حالياً، تؤكد المنظمة المصرية لكافحة المنشطات على عدد من النقاط الهامة علي النحو التالي:

أولاً لايجوز أن تصدر بيانات أو تعليقات على أن أي احداث تخص مكافحة المنشطات، حتي لاتصدر بيانات خاطئة تتسسب في حدوث جدل وتضر بالرياضيين والرياضة المصرية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة.

ثانياً، لاتقوم المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بنشر أي تعليقات أو تصريحات  أو نشر الأجراءت التي تقوم بها، وذلك طبقاً للمعيار الدولي للخصوصية والحفاظ علي سرية المعلومات.

ثالثاً، من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقاً للكود الدولي والمعايير الدولية أن تتواجد في جميع البطولات والمناسبات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عيانات الكشف من اي رياضي في الرياضات الفريدة او الجماعية في اي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون كسبق(فى المنزل- النادي-المعسكر-التدريب)، حسب الخطة الموضعة من قبل المنظمة المصريلة لمكافحة المنشطات طبقاً للمعاير الدولي للاختبارات والتحريات.