على رأسهم كلوب.. صندوق الاستثمار السعودي يستهدف التعاقد مع المدربين

في ظل إعلان الكثير من المدربين في الفرق الأوروبية عن عدم نيتهم في الرحيل عن أنديتهم بعد نهاية الموسم الجاري وعدم استكمال تعاقدهم، وأبرهم الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الذي أكد على رحيله خلال نهاية الموسم بعد انتهاء موسم الفريق الإنجليزي الكروي ولم يكشف عن وجهته القادمة.

كلوب ضمن أهداف مجلس إدارة الصندوق الاستثماري السعودي 

تتجه الأنظار نحو دوري روشن السعودي، حيث كشفت الصحيفة الرياضية السعودية أن مجلس إدارة الصندوق الاستثماري السعودي سيعمل على التعاقد مع بعض المدربين من الطراز العالمي بعد نهاية الموسم الجاري خلال سوق الانتقالات الصيفي القادم.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري تفاصيل تحويل وجهة صندوق الاستثمار العالمي في سوق الانتقالات الصيفي القادم.

حيث أكدت صحيفة الرياضية السعودية أن الاتجاه القادم في ظل توسيع امتلاك صندوق الاستثمار السعودي للعديد من الأندية السعودية خلال الفترة المقبلة، سيقابلها تعاقد مع اللاعبين بالإضافة إلى المدربين على المستوى العالمي.

ويرى مجلس إدارة صندوق الاستثمارات السعودي أن التطور والتغيير الذي يحدث على مستوى التعاقد مع اللاعبين لابد من وجود مدربين بمستوى عالي يُساعد على تطوير لاعبي الأندية السعودية.

وجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من المدربين في بطولة دوري روشن السعودي، سيقوم مجلس صندوق الاستثمارات السعودي بفسخ تعاقدهم معهم في نهاية الموسم الحالي، وأبرزهم الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لفريق اتحاد جدة الذي لم يستطع تعويض ما فعله البرتغالي نونو سانتو المدرب السابق للفريق الاتحاد، أو البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر بعد فشله في تحقيق أي بطولة حتى الأن مع فريقه النصر السعودي بالرغم من تواجد نجوم من الطراز العالمي في الفريق أبرزهم أنديرسون تاليسكا وكريستيانو رونالدو.

بالإضافة إلى وجود العديد من المدربين في القارة الأوروبية أعلنوا بشكل رسمي عن رحيلهم بعد نهاية الموسم على رأسهم يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، وتشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، وتوماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، بالإضافة إلى إيريك تين هاج المُهدد بالرحيل من فريق مانشستر يونايتد، كما أنه يتواجد بعض المدربين بدون أندية الأن أبرزهم جراهام بوتر مدرب فريقي برايتون هوف ألبيون وتشيلسي السابق.