على المجتمع الدولي الاستجابة لدعوات جوتيريش بوقف إطلاق النار بغزة

قال النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إن زيارة  الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو جوتيريش، للقاهرة لتجديد الدعوة لوقف إطار النار في قطاع غزة، تؤكد الدور الهام الذى تقوم به مصر وحجم الجهود المبذولة لدعم القضية الفلسطينية.

النائب محمد زين الدين:على المجتمع الدولي الاستجابة لدعوات جوتيريش بوقف إطلاق النار بغزة

وأوضح النائب محمد زين الدين، في تصريحات له اليوم رصدها موقع  تحيا مصر، أن الزيارة تكشف للعالم حجم الجهود الإنسانية التى تقوم بها مصر لمساعدة الأشقاء الفلسطينين في مواجهة العدوان على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا. 
وتابع عضو مجلس النواب: الزيارة  تأتى في إطار الدور الذى تقوم به الدولة المصرية لدعم القضية، وحرص مصر الدائم على حل القضية.

النائب محمد زين الدين يشيد بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة من أمام معبر رفح 

وأشاد عضو مجلس النواب، بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، من أمام معبر رفح والتى قال فيها: أتيت إلى معبر رفح في رمضان لمشاركة المعاناة مع أهالي غزة وأن لا مبرر للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، وأن الفلسطينيون في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي، وحان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية بغزة بعد أشهر من المعاناة

وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة

وشدد زين الدين، علي ضرورة التفاعل الدولي مع مطالبات الأمين العام للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة.

فيما أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على ضرورة وقف الحرب في غزة، مشدداً على أن المجاعة تحاصر الفلسطينيين في قطاع غزة خلال شهر رمضان، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم أمام معبر رفح. 

جوتيريش: الفلسطينييين في غزة يعيشون في كابوس لا ينتهي

وقال الأمين العام للأمم المتحدة :” لا يوجد تبرير هجمات حماس السابع من أكتوبر.. ولا يوجد لتبرير العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني الآن أكثر من اي وقت مضى نطالب بوقف إطلاق النار.. الفلسطينييين في غزة الأطفال والنساء والرجال يعيشون في كابوس لا ينتهي.. بيوت تدمر و أجيال بأكمله تقضي عليها والمجاعة تحاصر شعب بأكمله”