علام يتقدم بالمؤشرات الأولية.. موعد إعلان النتيجة النهائية لانتخابات نقابة المحامين

اقترب موعد إعلان النتيجة النهائية لانتخابات نقابة المحامين بعد أن أظهرت المؤشرات الأولية تقدم عبد الحليم علام نقيبا للمحامين لدورة جديدة بفارق كبير وفقا لما تم فرزه حتى الآن.

موعد إعلان النتيجة النهائية لانتخابات نقابة المحامين

تعلن اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة  المحامين موعد إعلان النتيجة النهائية لانتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب والأعضاء خلال 24 ساعة، وذلك لحين الانتهاء من وصول كافة الأحراز الانتخابية إلى مقر اللجنة القضائية بالنقابة العامة للمحامين.

مؤشرات فرز انتخابات نقابة المحامين 

وأشارت  المؤشرات الأولية لفرز بعض لجان الاقتراع في انتخابات نقابة المحامين، فوز النقيب الحالي عبد الحليم علام، بدوره جديدة، واكتسح بشكل فارق في محافظتي البحيرة والإسكندرية وسوهاج وأسوان بفارق كبير، فيما حصل على أصوات عالية سامح عاشور في محافظة القاهرة.

وجاءت هذه المؤشرات كالتالي:

سمالوط
علام ٣٢١
سامح ٢٠٩

قفط
١٢٢  عبدالحليم علام
١٦  سامح عاشور

الدخيلة 
١٠٤ عبد الحليم علام. 
٦٧ سامح عاشور  

مركز سوهاج
١٥٧ علام
٨٠ عاشور

ابو حمص

.علام ٣١٣  
عاشور  ٥٦

العطارين 
٢٠٩ علام
  ٤١ عاشور

جهينة
١٩٤ علام
١٦ عاشور

لجنة رقم6

ابوتشت قنا

عبد الحليم 120
سامح 27
نبيل 19

طهطا

221 علام
90 عاشور

شمال البحيره
١٨٩٦ علام
٦٩٩ عاشور

اسوان 
علام ٤٢٨
نبيل ٢٩٦
سامح ٢٤٥.

غلق باب التصويت فى انتخابات نقابة المحامين 

ويذكر أنه أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، في تمام الساعة الخامسة مساء السبت، باب التصويت فى العملية الانتخابية التى تجرى على منصب نقيب المحامين، وعضوية المجلس لعام 2024، وبدأت عمليات الفرز.

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

ويتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.