عضو بالتحالف الوطني يكشف تفاصيل إنطلاق القافلة السابعة لغزة

كشف هاني عبد الفتاح عضو العمل الأهلي التنموي عن تفاصيل انطلاق القافلة السابعة من مصر عبر معبر رفح إلى غزة وعدد الشاحنات التي تم ارسالها.

تفاصيل انطلاق القاقلة السابعة إلى غزة

وأوضح هاني عبد الفتاح عضو العمل الأهلي التنموي خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه خلال الـ10 ايام الاخيرة تم ارسال 3 قوافل الى قطاع غزة انطلقت من مصر عبر معبر رفح، اخرهم كان اليوم حيثث انطلقت صباح اليوم اكثر من 111 تريلا محملة بالاطنان من المواد الغذائية والادوية الطبية.

عضو العمل الأهلي التنموي يكشف عن ما تتضمنه قوافل المساعدات إلى غزة

واوضح عضو العمل الأهلي التنموي ، هناك انجاز كبير جدا في المساعدات التي تم ارسالها لاهالي قطاع غزه عبر معبر رفح مشيرا الى انه يوم الجمعه الماضيه تم ارسال قافله والاسبوع الذي سبقه وقفل اخرى واليوم قافله ثالثه محمله بالاطنان من المواد الغذائيه والملابس والادويه والتي طلبها الاطباء في قطاع غزه مشيرا الى انهما استطاعوا خلال 10 ايام تجهيز ثلاثه قوافل ضمن مبادره مسافه السكه لدعم الاشقاء في قطاع غزة.

عضو العمل الأهلي التنموي يكشف عن عدد الشاحنات حتى الآن إلى غزة 

واشار عضو العمل الأهلي التنموي، أن الشاحنات التابعة للتحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي تمكنت من ارسال اكثر من 3000 طن ضمن القافله السابعة لمساعدة الاشقاء في غزه تتضمن معظم هذه المساعدات نحو 80% مرسله من مصر.

وفي وقت سابق كشف المستشار الإعلامي للأنوروا، انه بالرغم من ان هناك تحسن في عدد الشاحنات ودخول بعض الشاحنات الاخرى والتي لا تصل بنسبه تلت شاحنات التي كانت تدخل في الماضي هو برغم من ذلك فانهم يتعنتون في ايصال تلك المساعدات و قيام المنظمه بتوزيعها وممارسه دورها في ايصال هائله المحتاجين و المتضررين، لافتا الى ان هناك سوء تغذيه ينتشر بين الاطفال بنسبه 32% ما دون السنتين في شمال قطاع غزه و 28% في جنوب غزة.