عدوة الرجال وهروب من القتل.. أسرار في حياة أمينة رزق في ذكرى وفاتها - media24.ps
عدوة الرجال وهروب من القتل.. أسرار في حياة أمينة رزق في ذكرى وفاتها

تحل اليوم الاثنين 15 إبريل ذكرى وفاة الفنانة القديرة أمينة رزق الـ 21 حيث أنها توفت في عام 2003 بعدما حققت نجاحات كبيرة خلال مسيرتها الفنية، وخلال السطور القادمة سنعرض أسرار في حياة أمينة رزق ولما سُميت بـ عدوة الرجالة وأم المصريين وغيرهم من الألقاب العديدة.

ذكرى وفاة أمينة رزق.. تفاصيل في حياتها وبداياتها

وفي هذا الإطار يرصد موقع تحيا مصر أبرز أسرار وتفاصيل حياة الراحلة أمينة رزق، ولدت الفنانة المصرية الراحلة أمينة رزق بمدينة طنطا وسط أسرة ثرية وتوفى والدها وهي في الثامنة من عمرها مما يجعلها تهرب مع والدتها وخالتها إلى محافظة القاهرة تاركين ورائهم كل شئ خوفًا من القتل على يد أحد الطامعين في ثروتها، وعند نقلها إلى القاهرة قررت الدخول إلى عالم الفن وكانت لم تتخطى الـ12 عام مع خالتها وبالرغم من صغير سنها إلا أنها استطاعت إثبات نفسها وسط كبار نجوم الفن.

وانضمت أمينة رزق بعد فترة قليلة إلى فرقة رمسيس المسرحية والتي كان يرأسها وقتها يوسف وهبي، لتواصل تقدمها فيما بعد وتقدم مسرحية راسبوتين في سن الـ14 أمام يوسف وهبي والتي تعد الانطلاقة الحقيقية لها.

أمينة رزق

ذكرى وفاة أمينة رزق.. تفاصيل مشاركتها في ثاني فيلم في السينما المصرية

وتوالت إنجازات ونجاحات أمينة رزق لتقدم أول عمل سينمائي لها بعنوان قبلة في الصحراء عام 1928 والذي يعد ثاني أفلام السينما المصرية وكانت نقلة مهمة وبارزة في حياتها في عالم الفن لتنهال عليها العروض والأعمال فيما بعد.

ذكرى رحيل أمينة رزق.. سر عدم زواج عدوة الرجال

وعاشت الفنانة القديرة أمينة رزق واهبةً حياتها للفن ولم تتزوج حتى وفاتها، حتى أنها كشفت خلال حوار سابق لها أنها يطلق عليها لقب عدوة الرجال لرفضها الزواج وقيل أنها تأثرت بأعمالها التي تقع دائمًا بها ضحية الرجل إلى جانب ظهورها في أكثر من عمل بشخصية الأم المضحية والكادحة والتي تعارف من أجل أبنائها ومساعدتهم على عيش حياة مستقرة وعلقت على ذلك موضحة سبب تسميتها بهذا الاسم ومؤكدة عدم رغبتها في الزواج: “نفدت بجلدي من صنف الرجال، ارتديت الطرحة وفستان الزفاف في أعمالي الفنية وهذا يكفيني”.

الفنانة أمينة رزق

كما أنها صرحت عن أسماء بعض الرجال الذي كانوا يحبونها وتقدموا لطلب الزواج منها لكنها كانت ترفض وأبرزهم قاسم وجدي مدير مسرح رمسيس والفنان مختار عثمان وكشفت أنهما كانوا يحبونها وخاصة قاسم وجدي وأنه كان يغير عليها فقررت والدتها اصطحابها كل يوم للمسرح حتى تمنعه من مضايقتها.

حب من طرف واحد بين أمينة رزق ويوسف وهبي

وتداولت الشائعات حول الفنانة أمينة رزق وأنها تعيش قصة حب مع الفنان يوسف وهبي ولكن من طوف واحد لكنها ردت في تصريحات لها وأكدت كذب هذه الأقاويل وأن علاقتهما صداقة واحترام فقط وتتمنى له الخير في حياته الزوجية.

وتمت خطبة الفنانة أمينة رزق لمرة واحدة في حياتها وذلك رغمًا عنها لإرضاء أسرتها لكنها لم تتحمل ذلك وبعد سفره أرسلت له هدية الخطوبة وقررت أن تعود للفن، وعاد خطيبها بعد 14 عامًا من سفره وبعد طلاقه زوجته الأجنبية يطلب منها العودة مرة أخرى واتفقا على أن يكون الزواج بعقد قران وبالفعل تم ذلك لكن بعد طلبه حقوقه الشرعية قررت الانفصال عنه لعدم اقتناعها به من البداية.