طريقة كلام ميكا في خالد نور وولده نور خالد من شخصية حقيقية.. وأتمنى العمل مع كريم عبد العزيز

ترشحت لمسلسل خالد نور وولده نور خالد عن طريق مؤلف العمل

اقتبست أسلوب ميكا من شخصية حقيقية 

أتمني العمل مع كريم عبد العزيز 

الداعم الأول لي أمي وشقيقتي الكبرى 

بالرغم من ظهوره مع نجوم كبار في مشاهده مثل كريم محمود عبد العزيز وشيكو، إلا أن الفنان الشاب السيد أسامة صاحب شخصية ميكا استطاع لفت الأنظار إليه منذ الظهور الأول له على الشاشة، وبدأ الجمهور بعد مشاهدة مسلسل خالد نور وولده نور خالد يتسائل مَن الشاب الذي قام بدور ميكا وكيف يمتلك هذه الطاقة والروح خفيفة الظل وماذا يقصد بحديثه الذي وصفه البعض “بالطلاسم”.

وكان لموقع تحيا مصر حوار مع الممثل الصاعد الشاب السيد أسامة صاحب شخصية ميكا الذي يجسد دور ابن شقيق كريم محمود عبد العزيز في مسلسل خالد نور وولده نور خالد، ليكشف لنا عن تفاصيل حياته وكواليس مشاركته في العمل..وإليكم نص الحوار.

في البداية من هو السيد أسامة “ميكا”؟

أسرتي هي أسرة بسيطة، أعيش في منطقة الأميرية مع والدتي وأشقائي وعملي في بور سعيد لدي سرجة عسل وطحينة وهي مهنة والدي، تمنيت العمل في مجال التمثيل منذ دراستي في المرحلة الإعدادية، وعندما التحقت بالثانوية أخبرت والدتي أنني أتمنى العمل كممثل ولم يكن لدي العلم الكافي عن وجود معهد الفنون المسرحية، فشجعتني والدتي لأنضم لكلية الإعلام قسم صحافة على أمل الانضمام لمجال التمثيل، وبعد تقديم أوراقي في الكلية انضممت للمسرح وقدمت عدد من المسرحيات والتي لاقت نجاحًا كبيرًا.

شيكو – السيد أسامة

كيف كانت كواليس مشاركتك في مسلسل خالد نور وولده نور خالد؟

أعمل في بور سعيد وأتيت إلى القاهرة منذ أسبوعين وطوال الاسبوعين أذهب لمكاتب الكاستينج في محاولة لإيجاد دور مناسب لي، حتى رأيت حساب المؤلف أحمد عبد الوهاب وأرسلت له مجمل أعمالي ووجدته أرسل لي بعدما قمت بمراسلته بأسبوعين وسألني عن سني وبعد ذلك سألني إن كنت أستطيع إزالة لحيتي فوافقت، وأرسل لي المشهد لأجسده وبالفعل قمت بتجسيده ورأى طريقتي وطلب مني مقابلته لعمل “أوديشن”، وكان يوجد شخص آخر لنفس الدور لكن وقع الاختيار عليّ.

حدثنا عن الكواليس مع كريم محمود عبد العزيز وشيكو؟

الكواليس مع كريم محمود عبد العزيز وشيكو ممتعة، أنا من معجبي أستاذ كريم محمود عبد العزيز من وقت عرض فيلم ساعة ونص وعش البلبل، وكنت أجلس معه في الكرفان أخبره بشدة حبي له فقال لي “يالهوي ياسيد انت قديم انت صبرت ونولت” وكان يحفزني بشكل كبير، وتعلمت منه ومن أستاذ شيكو التركيز على التفاصيل واستخدام أدوات ميكا، وكانوا يضيفوا لي معلومات وتفاصيل كثيرة عن الشخصية وكريم محمود عبد العزيز أخبرني أن هذا الدور سيكون نقلة في حياتي وبالفعل هذا ما حدث.

كريم محمود عبد العزيز – السيد أسامة

كيف كان استعدادك لشخصية ميكا؟

أعيش في الأميرية وهي منطقة شعبية فرأيت شخصية قريبة من ميكا، وكان دائمًا بحوذتي نوتة صغيرة وسجلت بها تفاصيل معينة من كل شخص رأيته حتى استطعت تكوين شخصية ميكا، ذلك بالإضافة إلى أن الاسكريبت كان مكتوب جيد جدًا، وأخذت ورش وتعلمت الفرق بين المسرح وشاشة التلفزيون، فـ لكل منهم تفاصيله الخاصة والمسرح يحتاج حركة أكثر من التليفزيون وكنت أخوض رهان مع نفسي لأخرج أفضل ماعندي بعيدًا عن المسرح، وركزت على حركاتي وعيني وأستاذ رأفت البيومي من له الفضل علي في تعلم ذلك أثناء تناولي ورشة “بي اكتيف” لخالد صفوت وكان يحفزني وكان يخبرني كل محاضرة أن أدائي يتحسن.

ما وجه الشبه بين شخصية ميكا وشخصية سيد الحقيقية؟

ميكا لم يشبه شخصيتي الحقيقية على الإطلاق يمكن وجه الشبه الوحيد بيننا أنني من منطقة شعبية لكن أسلوبه بعيد عني تمامًا، فهو يلفظ ألفاظ ويقول كلمات لا يصح نطقها ويعامل عائلته بطريقة غريبة فأنا لست كذلك.

ميكا من مسلسل خالد نور وولده نور خالد 

كيف تلقيت ردود الأفعال وتعليق أساتذة كبار مثل تامر حبيب على دورك؟

لم أتوقع كل ماحدث نهائيًا، وأسعدني أكثر حب الناس ورؤيتهم لي في الشارع ويطلبون التقاط الصور معي، كنت أقدم الشخصية وليس ببالي التريند، بالإضافة لإعطائي الفرصة من المخرج في الارتجال فجملة “عالمولى في أي جولة” هذه ارتجال مني للشخصية لم تكن موجودة في الاسكربت وأستاذ أحمد عبد الوهاب وكريم كنت أستشيرهم ويعجبون باقتراحاتي وهذا ساعدني أكثر وصناع العمل في لوكيشن التصوير كانوا يحبونني وينتظرون مشاهدي في العمل.

وبعد تعليق الفنان تامر حبيب أحمد عبد الوهاب تواصل معي وأخبرني عن سعادته بي، فكان كل حلمي أظهر في مشهد أو اثنين ثم أواصل السعي والتطور لكن كل ماحدث كان توفيق من الله.

من الداعم الأول لك؟

الداعم الأول لي هي أمي وشقيقتي، بعد عرض دور ميكا رأيت في عيون والدتي نظرة فخر وسعادة بي كنت أتمنى رؤيتها وكنت أسجد في صلاتي وأدعي أن أجعلها فخورة بي، وكانت شقيقتي تذهب معي إلى مكاتب الكاستينج وتساعدني في التغيير من مظهري في محاولة لإيجاد فرصة مناسبة لي وتشجعني دائمًا فإن كنت وصلت لشئ فهو بفضلهما وبفضل دعاء والدتي.

بعد نجاح دور ميكا، من الفنان الذي تتمنى العمل معه؟

أتمنى الوقوف أمام كريم عبد العزيز لأنه نجم، أتمنى العمل معه والاستفادة منه وبالفعل أنا أتابع أعماله واستفدت منه كثيرًا فهو يمثل بعينيه وتابعت مشهد له في مسلسل الحشاشين وهو يقتل ابنه وظهر على ثلاثة ردود أفعال، سيطرت على ملامحه الدهشة والحيرة والغضب في الوقت ذاته فأنا أعتبره أسطورة، وقدوتي في الفن الفنان محمود عبد العزيز والفنان نور الشريف فكلًا منهما مدرسة عملاقة في الفن.