شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بغزة

استشهد وأصيب العشرات من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الاثنين، في سلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بقطاع غزة، لا سيما في دير البلح، ودوار الكويت، وفي مدينة رفح، والمناطق الشرقية من خان يونس.

وعلى آخر الأحداث، تحدثت مصادر صحية في القطاع، عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين، في قصف إسرائيلي مدفعي وجوي بمحيط مستشفى الشفاء غربي غزة، وسط إطلاق نار كثيف من الآليات والدبابات الإسرائيلية.

وبحسب مصادر محلية، طالبت قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت بالإخلاء الفوري لمجمع الشفاء الطبي في حي الرمال غرب مدينة غزة، الذي تحاصره لليوم الثامن على التوالي.

واستهدفت قوات الاحتلال، بحسب المصادر، لجانا تؤمن توزيع المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت.

وجرح عدد من المواطنين، نتيجة قصف الاحتلال لمنزل عائلة أبو عمرة في منطقة الحكر بدير البلح وسط قطاع غزة، بينما ارتفع عدد الشهداء من عائلة سلمان إلى 18 جراء قصف منزلهم في شارع البيئة بالمدينة وسط القطاع.

الى ذلك، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون من جراء استهداف منزل يعود لعائلة برهوم بمخيم يبنا وسط مدينة رفح، حيث أفادت مصادر صحية في مستشفى الكويتي بوصول عدد من الشهداء والجرحى من جراء القصف إسرائيلي لمنازل بالمخيم.

وكان أكثر من 27 مواطنا بينهم نساء وأطفال سقطوا في غارات إسرائيلية استهدفت 5 منازل في مدينة رفح منذ صباح أمس الأحد.

كما ارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على دير البلح إلى 10 شهداء، ولا يزال عدد كبير من الأشخاص تحت الأنقاض.

مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب

اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، في مخيم العروب شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات عند مدخل المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات، بينما اقتحم الجنود عددا من المنازل في المخيم.

الاحتلال يداهم منازل مواطنين في مخيم عقبة جبر

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، عددا من منازل المواطنين في مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية في المخيم، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، وداهمت عددا من منازل المواطنين قرب ملعب العقبة وفتشتها واستجوبت قاطنيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات حتى إعداد هذا الخبر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، برا وبحرا وجوا، مخلفا 32,226 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74,518 إصابة، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، جراء منع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم، إضافة لدمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة.