شعبة المخابز تنفي رفع أسعار العيش الحر بعد زيادة الوقود

نفي عطية حماد ، رئيس شعبة المخابز باتحاد الصناعات ، ماتم تداوله من اخبار بشأن تأثير ارتفاع أسعار المحروقات وانعكاسها علي اسعار الخبز ، وزيادة أسعار العيش الحر .

حقيقة زيادة أسعار العيش

وقال حماد خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ، أن الخبز الحر أو مايسمي بالسياحي لن ترتفع أسعاره لانه خارج الأسعار التي ستتأثر من ارتفاع أسعار الوقود .

وتابع أن زيادة أسعار الوقود تعادل الزيادة السابقة التي لحقت بأسعار العيش الحر قبل ذلك ، رغم نزول اسعار الدقيق لأكثر من 3 الف جنيه للطن ليصل سعر الدقيق الحر الي 20 الف جنيه وفي صعود أيضا .

سعر العيش الحر

واضاف رئيس شعبة المخابز باتحاد الصناعات ، أن العيش الحر يخضع لمسألة العرض والطلب ، ولا تتدخل الدولة فيه ، سواء في تسعيره أو أوزانه ، ولا يخضع لأي رقابة .

واوضح حماد ، أن هناك بعض أصحاب المخابز ممن ليس لديهم ضمير ، يغشون في نوعية الدقيق ويقوموا بخلط انواع الدقيق البلدي والزيرو ، هذا بجانب الغش والتلاعب في وزن العيش ، ليحققوا مكاسب اكبر لهم .

والجدير بالذكر ، أن لجنة تسعير المنتجات البترولية قررت تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، وذلك بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.

هذا وتم تحريك سعر السولار ليكون 10 جنيهات بدلا من 8 جنيهات و25 قرشًا، فيما تم تحريك سعر البنزين ليزيد بقيمة جنيه واحد لكل رقم أوكتان، أما أنبوبة البوتجاز فقد تم تحريك السعر ليكون 100 جنيه بدلا من 75 جنيهًا.

أسار السولار والبنزين

سعر السولار بعد الزيادة

بلغت زيادة سعر السولار جنيه ونصف، حيث سجل ١٠ جنيه  بدلا من ٨:٥٠ جنيه

سعر بنزين 95 بعد الزيادة
بلغ سعر بنزين 95 بعد الزيادة ١٣:٥٠ جنيه بدلا من ١٢:٥٠ جنيه

بنزين 92 بعد الزيادة
بلغ سعر بنزين 92 بعد الزيادة ١٢:٥٠ جنيه بدلا من ١١:٥٠ جنيه

سعر أسطوانات الغاز المنزلي
بلغ سعر أسطوانات الغاز المنزلي بعد الزيادة 100جنيه بدلا من 75 جنيه

سعر أسطوانات الغاز التجاري
بلغ سعر أسطوانات الغاز التجاري 200 جنيه بدلا من 150 جنيه.